أحصل على إستشارة مجانية معنا. !

برجاء ملئ النموذج التالي وسوف نقوم بالتواصل معك في اقرب وقت ممكن..

إذا كنت غير متأكد من طلبك، يمكنك التواصل معنا.

ماذا تستفيد من امتلاك موقع إلكتروني احترافي؟! 2022

  • 16 نوفمبر، 2022

أهمية امتلاك موقع الكتروني
Rate this post

ماذا تستفيد من امتلاك موقع إلكتروني احترافي؟! 2022

أهمية امتلاك موقع الكتروني
أهمية امتلاك موقع الكتروني

هل تمتلك نشاط تجاري احترافي لكن لا تمتلك موقع إلكتروني احترافي؟!

إذًا، فأنت تضيع على نفسك الكثير من المزايا التي يمكنك الحصول عليها في حالة امتلاك موقع إلكتروني احترافي.

حيث يُعتبر امتلاك موقع إلكتروني احترافي ضرورة لا غنى عنها لأصحاب المشروعات الصغيرة والكبيرة على حدٍ سواء،حيث يوفر لك موقعك الإلكتروني فرصًا للنمو، والوصول إلى قاعدة كبيرة من عملائك المحتملين، والبقاء في ذهن عملائك باستمرار كما يمنحك العديد من المزايا الأخرى التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال، تابع معنا للنهاية لتعرف ذلك.

 

في البداية دعنا نتعرف على ما هي المواقع الإلكترونية؟! وما هي أبرز أنواعها؟!

ما المقصود بالمواقع الإلكترونية؟!

يتم تعريف المواقع الإلكترونية على أنها مجموعة من الملفات والموارد التي يُمكن الوصول إليها من خلال شبكة الإنترنت، ويتم تضمين هذه الملفات والموارد تحت اسم نطاق معين Domain Name، ويصل إليها الجمهور عن طريق كتابة عنوان الموقع الإلكتروني(URL) في متصفح الويب.

 

 

ما هي أنواع المواقع الإلكترونية؟!

وهناك العديد من أنواع المواقع الإلكترونية، والتي تختلف وفقًا للهدف أو الغرض من إنشائها أو نوعها أو طريقة تصميمها، سنتعرف عليها في السطور القادمة.

تتمثل أنواع المواقع الإلكترونية في: 

 

المدونات

أهمية امتلاك موقع إلكتروني/ المدونات
أهمية امتلاك موقع إلكتروني/ المدونات

هي مواقع على الإنترنت تسمح لك بكتابة المقالات ونشرها.

مواقع محركات البحث

أهمية امتلاك موقع إلكتروني/ محركات البحث
أهمية امتلاك موقع إلكتروني/ محركات البحث

هي المواقع التي تلجأ إليها عندما تريد أن تبحث على شئ معبن عبر الإنترنت، وأشهر مواقع محركات البحث: جوجل، ياهوو، وبينج، إلخ.

مواقع التجارة الإلكترونية

هي المواقع التي يتم إنشاؤها من أحل بيع السلع والخدمات على الإنترنت، ومن أشهر مواقع التجارة الإلكترونية في العالم:

Amazon.com

alibaba.com

مواقع الألعاب

مواقع الألعاب يتم إنشاؤها لألعاب الفديو عبر الإنترنت، بحيث تتيح للعديد من الأفراد ممارسة الألعاب مباشرة من خلال موقع إلكتروني دون الحاجة إلى تحميل هذه الألعاب على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الجوالة .

مواقع التواصل الإجتماعي

أهمية امتلاك موقع إلكتروني/ مواقع التواصل الإجتماعي
أهمية امتلاك موقع إلكتروني/ مواقع التواصل الإجتماعي

ومن أشهر مواقع التواصل الإجتماعي :

Facebook

Instagram

Twitter

المواقع الإخبارية

هي المواقع التي تتيح للجمهور معرفة الأخبار المتعلقة بمجال معين بمجرد نشرها من قبل فريق التحرير القائم على هذه المواقع، مثل: المواقع الإلكترونية المتخصصة في (الأخبار الرياضية، السياسية، الإجتماعية، والاقتصادية…إلخ).

المواقع التعليمية

غالبًا ينتهي عنوان الإنترنت الخاص بها ب (edu.) وهي المواقع التي تتخصص في نشر المحتوى التعليمي، فيمكن لأي مدرسة أو جامعة أن تقوم بإنشاء موقع إلكتروني تعليمي لطلابها

المواقع الحكومية

وغيرهم من العديد من المواقع الإلكترونية المصممة لأغراض مختلفة.

 

مميزات امتلاك موقع الكتروني احترافي

مميزات امتلاك موقع إلكتروني
مميزات امتلاك موقع إلكتروني

1- سهولة الوصول إلى قاعدة كبيرة من الجمهور 

حيث أن المواقع الإلكترونية غير مرتبطة بمكان أو منطقة جغرافية معينة،لذلك فمن السهولة أن تصل إلى الكثير من الأفراد في أماكن مختلفة من العالم.

وفقًا لتقرير نشره موقع “dogulindigital” فالعملاء يزورون المواقع الإلكترونية لمعرفة المعلومات الخاصة بالمنتجات والشركات. كما تشير الاحصائيات إلى أن 88٪ من المستهلكين يبحثون أولاً على الإنترنت قبل إجراء عملية شراء، وبالتالي فإن امتلاكك لموقع إلكتروني يمنحك فرصة الوصول إليهم بكل سهولة.

2- الوصول إلى أسواق متعددة

المواقع الإلكترونية اخترقت الحدود المكانية في العالم بما يسمح لأصحابه من الوصول إلى العديد من الأسواق في جميع أنحاء العالم

فيمكنك الوصول لأي سوق في أي بلد في العالم لديها إمكانية الوصول إلى الإنترنت بسهولة. كما تستطيع التداول عالميًا من أي مكان إلى أي مكان وفي أي وقت.

 

3- كسب مصداقية وثقة عملائك

عندما يريد عملائك التحقق من مصداقيتك فإنهم يذهبون على الفور إلى محركات البحث المخلفة مثل: جوجل، ياهوو، وبينج، إلخ ويبحثون عنك.

وبالتالي فإن ظهور موقعك الإلكتروني أمامهم في نتائج البحث فإن هدا يعطيهم الثقة والمصداقية في نشاطك ويدفعهم إلى التعامل معك.

كما أنه يمكنك من خلال موقعك الإلكتروني مشاركة المزيد من المعلومات والإنجازات حول نشاطك أو علامتك التجارية ويمكنك أيضًا مشاركة منتجاتك التي يبحث عنها الأشخاص على الإنترن، مما يمنحك ثقة ومصدقية عملائك.

أي أنه بمجرد أن تكون متصلاً بالإنترنت، ستكتسب علامتك التجارية المصداقية. فعلى سبيل المثال عندما تريد التحققق من مصداقية شركة معينة فإنك على الفور تذهب لإجراء بحث سريع في google وترى له تقييمات رائعة من الزوار السابقين فإنك لا تتردد في لتعامل معه بعد أن رأيت ذلك.

ومع ذلك، يجب أن تتأكد من مواكبة التطورات، وأن موقعك الإلكتروني يبدو احترافيًا، وأنه يظهر في محركات البحث وإلا ستفقد هذه الميزة.

 

4- يعتبر قناة تسويقية جيدة

حيث أننا نعيش الآن في عصر التسويق الرقمي أو الإلكتروني، ويعتبر الموقع الإلكتروني من أكثر وسائل التسويق الإلكتروني فعالية مقارنة بوسائل التسويق الإلكتروني الأخرى [وهو المكان حيث يمكن للعملاء حقاً فهم ما تقدم بشكل كامل وواضح]. بمجرد امتلاكك لموقع على شبكة الإنترنت، يمكنك تسويق خدمتك والوصول إلى آلاف الأشخاص.حيث يتيح لك الترويج لمنتجاتك أو خدماتك من خلاله مجانا أو بتكلفة أقل مقارنة بوسائل الترويج الأخرى.

وهناك الكثير من الطرق للإعلان عن المنتجات والخدمات عبر الإنترنت مثل إعلانات “فيسبوك” أو امتلاك مقدم خدمة “تحسين محركات البحث”، مما يساعد على تحسين ترتيب الموقع الإلكتروني على الويب، وبالتالي زيادة المبيعات والأرباح بسرعة.

 

5- تمييزك عن منافسيك 

لا يوجد مجال يخلو من المنافسة بين كل العاملين فيه، لكن على الصعيد الأخر فإن امتلاكك لموقع إلكتروني احترافي يعتبر بمثابة ميزة تنافسية رائعة تميزك عن غيرك من المنافسين حتى وإن كانوا هم أيضًا يمتلكون مواقع إلكترونية، فما يجعلك تتميز عنهم هو قيامك بتحسين وتطوير موقعك الإلكتروني باستمرار، والعمل على توفير تجربة مستخدم جيدة وسهلة.

 

6- يمنحك بريد إلكترونى احترافى 

حيث أنه بمجرد إمتلاك موقع إلكترونى فسوف تتمكن من عمل عنوان بريد الكترونى احترافي باسم مشروعك. أي يحتوي على اسم البيزنس أو العلامة التجارية. يمكنك استخدام البريد الإلكتروني الاحترافي في التعامل مع كافة الامور الخاصة بمشروعك.

وهذا مثال يوضح الفرق بين البريد الإلكتروني العادي والاحترافي:
عنوان بريد إلكتروني مجاني: Mohamed@gmail.com
عنوان بريد إلكتروني احترافي: Mohamed@brandname.com

 

7- سهولة الوصول إليك في جميع الأوقات

على عكس المتجر التقليدي فإنه يتميز وجود موقع إلكتروني خاص بك في أنه يكون مفتوحًا طوال الوقت، مما يُمكن العملاء أيضًا من الوصول إليك في أي وقت ، لذلك من الضروري توفير المعلومات الكافية عن الخدمات والمنتجات به.

إذا كانوا مستيقظين في الساعة الواحدة صباحًا ويفكرون في شراء شيء منك، فيمكنهم زيارة موقعك الإلكتروني والقيام بهذا على الفور – وهو وضع مربح للجميع.

 

8- التفاعل مع عملائك

سوف تتمكن من خلال وجود موقع إلكتروني من التحدث والتفاعل مع عملائك بدون أي عوائق  تكوين علاقة قوية مع عملائك وكسب رضاهم وذلك من خلال إتاحة العديد من الخيارات أمام جمهورك المستهدف للتواصل معك بشكل مباشر، والإستفسار عن منتجاتك أو خدماتك سواء من خلال (الإتصالات الهاتفية، إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني ، تحديثات الأخبار، الدردشة الحية،  … إلخ).

 

9-  زيادة المبيعات

حيث أن  المزيد من زوار الموقع يعني المزيد من العملاء المحتملين وبالتالي المزيد من المبيعات والأرباح في النهاية. يمكن زيادة عدد زوار الموقع من خلال تحديث محتوى الموقع والترويج له باستمرار، فكلما كان الموقع مفيدًا أكثر كلما كانت هناك فرصة أكبر لزيادة الزوار وبالتالي زيادة المبيعات.

المصادر:

15 Key Benefits of Having a Website for Your Business

https://www.parachute.net/insights/top-10-benefits-of-having-a-website

https://www.linkedin.com/pulse/10-benefits-having-good-website-hardeep-grover

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديفوليوم

عادة يتم الرد خلال يوم.

ديفوليوم

مرحباً 👋

ارسل لي استفسارك وسأقوم بالرد عليك في اقرب وقت.