أحصل على إستشارة مجانية معنا. !

برجاء ملئ النموذج التالي وسوف نقوم بالتواصل معك في اقرب وقت ممكن..

إذا كنت غير متأكد من طلبك، يمكنك التواصل معنا.

3 تطبيقات تقدمها افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية

  • 29 يوليو، 2023

افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية

تعد شركة ديفوليوم واحدة من افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية، فهي تهتم بتوفير الكثير من الخدمات والحلول التقنية للعملاء في مختلف القطاعات.

تتميز ديفوليوم بتقديم تطبيقات متنوعة ومتعددة الاستخدامات، تتناسب مع احتياجات العملاء وتلبي متطلباتهم. فهي تقدم تطبيقات مخصصة للشركات تساعد في إنجاز المهام وسهولة التواصل والتنسيق بين فروع الشركة المختلفة. كما تعمل على تطوير التطبيقات الخاصة بالتجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت، حيث يتم تصميم التطبيقات بطريقة تسمح بسهولة التصفح والشراء والدفع الآمن.

فهي تهتم أيضًا ببرمجة تطبيقات تخص الرعاية الصحية، حيث تستخدم التقنيات الحديثة لتسهيل وتحسين الخدمات الصحية وتوفير الوقت والجهد للمرضى والأطباء. ولم تنسى أن تهتم بالترفيه من خلال تطبيقات الألعاب، حيث توفر تطبيقات جوال تتميز بتجارب ممتعة ومثيرة للمستخدمين. وإيمانًا منها بمواكبة التطورات التكنولوجية والرقمية المتزايدة قامت بتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، حيث تساهم هذه التطبيقات في تحسين الأداء وتحليل البيانات وتقديم الحلول الذكية للعملاء.

كل هذا جعل ديفوليوم في مقدمة افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية. وكما تتعدد أنواع التطبيقات من حيث الاستخدام، تختلف أيضًا من حيث البرمجة. في هذا المقال سوف نتعمق أكثر في أنواع التطبيقات التي تقوم ديفوليوم ببرمجتها وتطويرها، تابع معنا.

3 تطبيقات تقدمها افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية

افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية

مع التطورات المستمرة والوصول إلى تقنيات حديثة، أصبح تطوير تطبيقات الجوال أكثر انتشارًا، لذلك تتطور صناعة التطبيقات باستمرار وتقدم أنواعًا جديدة من التطبيقات لتعزيز تجربة المستهلك. لذلك من الأهمية بمكان للشركات أن توظف هذه التقنيات للاستفادة من برمجة تطبيقات توفر تجارب أفضل للمستخدمين.

أصبحت الحاجة إلى فهم ديناميكيات التطبيق بعمق ضرورة لتحقيق النجاح في عالم التطبيقات. على الرغم من وجود العديد من أنواع التطبيقات المختلفة في السوق السعودي ، فإننا سنركز فقط على فهم تطبيقات الويب الأصلية والمختلطة وتطبيقات الويب التقدمية التي تقدمها ديفوليوم افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية. إذن ما هي أنواع تطبيقات الجوال حسب التقنية المستخدمة في البرمجة؟

1- التطبيقات الأصلية

يتم تطوير التطبيقات الأصلية لنوع معين من النظام الأساسي للجهاز أو أنظمة التشغيل مثل IOS, Android باستخدام لغة ترميز معينة. نظرًا لأنه يميل إلى تحسين تجربة المستخدم ، يمكن أن يكون النظام الأساسي الأصلي مفيد ويعمل بشكل أسرع وطبيعي لأنه يتم إنشاؤه خصيصًا لتشغيل النظام الأساسي.

تم تصميم Native Apps صراحةً لنظام تشغيل معين للاستفادة من المزايا المتاحة المتوفرة على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل معين نتيجة لذلك، لا يمكن تشغيل البرامج الأصلية على أنظمة تشغيل متعددة. بمعنى، لا يمكنك استخدام تطبيقات iOS على هواتف Android والعكس صحيح. نظرًا لأنها مصممة لنظام تشغيل معين ، فإن لغات البرمجة التي يتم استخدامها لكل نوع مخصصة أيضًا. بالنسبة لتطبيقات iOS ، يتم استخدام Xcode, Objective-C بشكل كبير، بينما يتم استخدام Eclipse, Java على نطاق واسع لتطبيقات Android. تم تصميم التطبيقات الأصلية للاستفادة من مزايا وأدوات الهاتف، مثل جهات الاتصال والكاميرا والحاسبة وهكذا.

توفر التطبيقات الأصلية تجربة مستخدم عالية الأداء لأنها مصممة باستخدام واجهة مستخدم الجهاز الأصلية. يمكن العثور على التطبيقات الأصلية في متاجر التطبيقات لكل نظام تشغيل. على سبيل المثال، يمكن العثور على تطبيقات Android الأصلية على متجر Google Play ، وتطبيقات iOS على App Store، وتطبيقات Windows على متجر Microsoft.

أهم لغات البرمجة المستخدمة في التطبيقات الأصلية

يتم برمجة وتطوير التطبيقات الأصلية بمساعدة لغات البرمجة: Java, Kotlin, React, Objective-C, Swift

مزايا التطبيقات الأصلية

  • مشكلات توافق أقل.
  • توفر تجربة مستخدم جدية، واجهة مستخدم تفاعلية.
  • أداء سريع بسبب رمز بسيط خاص بالجهاز ونظام التشغيل.
  • الاستخدام الأفضل لنظام التشغيل والوظائف الخاصة بالجهاز.

عيوب التطبيقات الأصلية

  • تستغرق وقتًا طويلاً من حيث التطوير.
  • لضمان استقرار التطبيق، يتطلب دورات تحرير أطول.
  • لا يمكن إضافة ميزات جديدة إلا من خلال قاعدة بيانات منفصلة.
  • مُصمم بلغات برمجة خاصة بنظام التشغيل يصعب تعلمها مثل Java, Swift.

2- تطبيقات الويب

افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية

تتغير استجابة مواقع الويب عند الوصول من مختلف أجهزة الجوال. بمعنى، أن تطبيقات الويب المتوافقة تتناسب مع أحجام الشاشات المختلفة لأجهزة الجوال. لا تتغير واجهة هذه التطبيقات دائمًا. تقوم ديفوليوم افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية بتطوير تطبيقات الويب بأكثر لغات البرمجة شيوعًا ولكن لا يمكن استخدامها على الأجهزة المحمولة أو بيعها في متاجر التطبيقات.

تطبيقات الويب هي برامج يتم تشغيلها على الأجهزة المحمولة بنفس الطريقة التي تعمل بها تطبيقات الهاتف المحمول الأصلية. لاستخدام التطبيق، لا تحتاج إلى أي مساحة تخزين أو لإجراء عملية التثبيت. تتكيف تطبيقات الويب للجوال بسهولة مع أحجام الشاشات والأجهزة المختلفة.

أهم لغات البرمجة المستخدمة في تطبيقات الويب

تقوم ديفوليوم افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية؛ بتصميم تطبيقات الويب باستخدام لغات البرمجة التالية:

HTML5, CSS, JavaScript, Ruby

مزايا تطبيقات الويب / PWA

  •  انخفاض تكلفة البرمجة.
  • لا حاجة لتثبيت التطبيق.
  • يمكن الوصول إليه من أي نظام تشغيل مما يوسع نطاق استخدامه.

عيوب تطبيقات الويب / PWA

  • يمثل خطر أمنى على أجهزة الجوال.
  • يستغرق وقتا أطول للبرمجة والتطوير.
  • لا تعمل تطبيقات الويب عند انقطاع الإنترنت.

3- التطبيقات المختلطة

تتمتع التطبيقات الهجينة أو المختلطة بمزايا كل من التطبيقات الأصلية وتطبيقات الويب. تم إنشاؤه باستخدام JavaScript, CSS, HTML. ويعمل على WebView للجوال. يتم برمجة التطبيقات المختلطة مثل التطبيقات الأصلية، على نظام أساسي واحد ويتم إطلاقها عبر العديد من متاجر التطبيقات مثل Google Play, Store Apple. عندما تقرر في إنشاء تطبيق لا يتطلب منك وصولاً عالي الأداء أو وصولاً كاملاً إلى الجهاز. وهذه أكثر أنواع التطبيقات التي تهتم ببرمجتها افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية.

أهم لغات البرمجة المستخدمة في التطبيقات المختلطة

هذه هي اهم لغات البرمجة التي تستخدمها افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية:

Ionic, Objective C, Swift, HTML5

مزايا التطبيقات الهجينة

  • سهولة البرمجة.
  • يمكن أن تعمل دون اتصال بالإنترنت.
  • انخفاض التكلفة بسبب الرموز القابلة للمشاركة.
  • يحتاج إلى وقت أقصر للتسويق حيث يمكن نشره لأنظمة تشغيل متعددة.

عيوب التطبيقات الهجينة

  • أقل تفاعلية من التطبيقات الأصلية.
  • أغلى في التكلفة من تطبيقات الويب.
  • تتسبب الوظائف المعقدة إلى إبطاء التطبيق.
  • لا يمكن للتطبيقات أداء مهام محددة لنظام التشغيل.

ختامًا:

يعد اختيار نوع التطبيق عملية معقدة ومتعددة الأبعاد. لذلك يجب عليم معرفة السبب الأساسي لبرمجة نوع معين من أنواع التطبيقات. إن الإجابة على هذا السؤال ستحدد بالفعل رحلة البرمجة. تقوم ديفوليوم افضل شركات برمجة تطبيقات في السعودية بالموازنة بين التكلفة الإجمالية والتكلفة المتاحة لتحديد أفضل تطبيق يناسب العملاء. بعض النقاط الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار كعوامل لاتخاذ القرار هي: الوقت والتكلفة والأداء المتوقع للتطبيق.

على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى تطبيق عاجل ولم يكن لديك وقت للاستثمار في إنشاء التطبيق، فإن تطبيق الويب يعد خيارًا مناسبًا.

احصل على تطبيقك الآن من ديفوليوم 

المصادر:

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديفوليوم

عادة يتم الرد خلال يوم.

ديفوليوم

مرحباً 👋

ارسل لي استفسارك وسأقوم بالرد عليك في اقرب وقت.