أحصل على إستشارة مجانية معنا. !

برجاء ملئ النموذج التالي وسوف نقوم بالتواصل معك في اقرب وقت ممكن..

إذا كنت غير متأكد من طلبك، يمكنك التواصل معنا.

كيف تحصل على تصميم هوية بصرية كاملة لعلامتك التجارية؟ [2023]

  • 8 يوليو، 2023

تصميم هوية بصرية كاملة

علامتك التجارية بحاجة إلى تصميم هوية بصرية كاملة! عليك أن تتذكر دائمًا مقولة “ما تراه هو ما سوف تحصل عليه”. الأمر يحتاج إلى مزيد من التوضيح لذلك تابع معنا.

إن حصول علامتك التجارية على تصميم هوية بصرية كاملة أمر في غاية الأهمية، ولا يحتوى على أي رفاهية. تأكد أنه بدون هوية بصرية جذابة لن يحقق موقعك الإلكتروني نتائجه المرجوة، وبالتالي فإن علامتك التجارية ستتأثر كثيرًا. لذلك أنصحك بالتعمق في قراءة المقال للحصول على إجابات واضحة حول جميع تساؤلاتك بشأن الحصول على تصميم هوية بصرية كاملة جذابة وفريدة.

ما هي الهوية البصرية؟

تصميم هوية بصرية كاملة

يشير مفهوم الهوية البصرية إلى جميع المكونات المرئية التي تعكس صورة علامتك التجارية، وتتمثل في جميع الصور والرسومات والعناصر المرئية بمتجرك الإلكتروني. فيمكن القول بأنها تصف كل شئ يقع عليه عين العميل بدايةً من الشعار حتى التصميم الداخلي للمتجر. تكمن أهمية تصميم هوية بصرية كاملة لمتجرك في ربط العميل بعلامتك التجارية وخلق انطباع جيد، وتقديم عرض سريع يوضح طبيعة خدمات الموقع والمنتجات التي يعرضها. كل هذا يجب أن يتم بشكل متسق يدل على احترافية الموقع، وينقل شخصيتك للزوار ويجذب انتباههم على الفور. فيجب أن تحقق هوية المتجر البصرية ما يلي:

  • نقل شخصية البراند.
  • خلق ترابط عاطفي مع العملاء.
  • توحيد العلامة التجارية للمؤسسة.
  • تسليط الضوء على الخدمات والمنتجات المعروضة.
  • توضيح الهدف الرئيسي من المتجر وما يقدمه نشاطك التجاري.

العناصر الرئيسية لتصميم هوية بصرية كاملة

  • الشعار:

لتصميم هوية بصرية كاملة لأي نشاط تجاري يجب الاهتمام جيدًا بالشعار الخاص بها. لذلك فإن هذا الأمر يتطلب الكثير من الوقت والجهد لإنشاء شعار يعكس قيمة العلامة التجارية لدي الزائرين ويقوم بإبرازها لديهم. لذلك يجب أن تتأكد من أن تصميم شعار الشركة يخلق حالة مزاجية فعّالة للعلامة التجارية. ويجب أن تأخذ في اعتبارك أن شعار الشركة من العناصر التي نادرًا ما يتم تغييرها، لذلك يجب اختياره بعناية تامة. ويمكنك في ذلك الاستعانة بدراسة السوق والاطلاع على شعارات المنافسين لمعرفة جوانب القوة والضعف فيها؛ حتى تحصل على أفضل نتيجة للشعار الخاص بعلامتك التجارية.

وأخيرًا وازن بين البساطة والتعقيد في شعارك وتذكر دائمًا أن أحد أكثر أخطاء تصميم الشعار شيوعًا هو المبالغة في تعقيدها. حدد أكثر العناصر أهمية في علامتك التجارية وقم بإبرازها وإيصال ذلك بطريقة واضحة ومباشرة. وهذا ما تساعدك في تحقيقة شركة ديفوليوم للحصول على تصميم هوية بصرية كاملة لا يمكن منافستها عن طريق فريق عمل احترافي يقدم لك أفضل خدمة برمجة وإنشاء وتطوير مواقع.

  •  اختيار الألوان:

لا نبالغ حين نقول أن الألوان هي أهم جزء لتصميم هوية بصرية كاملة لعلامتك التجارية، فالاختيار الجيد للألوان يجذب العملاء ويوفر حالة من التوافق البصري تربطهم بها. وعلى النقيض فإن اختيار ألوان غير متناسقة وغير مناسبة لنشاطك التجاري ولون البراند الخاص بك تؤدي بالتأكيد إلى نفور الزائرين ورفض كل ما تقدمه مهما كانت قيمته. ويجب أن تعلم أن الحالة المزاجية والترابط العاطفي الذي تريد أن تخلقه لدى عملائك لن يتوفر بوجود ألوان سيئة ومنفرة، راعي ذلك جيدًا.

  • المظهر الخارجي:

يلزم الاهتمام بالمظهر الخارجي بصورة كبيرة عند تصميم هوية بصرية كاملة، لما له من تأثير مباشر على كيفية تقبل ما يقدمه متجرك. لذلك يجب بدايةً أن تجيد اختيار الخطوط المتوافقة مع علامتك التجارية. وتأكد جيدًا من توافق نمط الخطوط المستخدم مع باقي أنماط العناصر المرئية التي يتم دمجها في شعار علامتك التجارية وموقع الويب الخاص بها.

  • وسائل التواصل المختلفة:

أدرك الكثير من العلامات التجارية في الفترات الأخيرة  القيمة في متابعة وسائل التواصل الاجتماعي المتفاعلة، وضرورة وجودها كأحد قنوات الاتصال بين العميل والعلامة التجارية، لذلك للحصول على تصميم هوية بصرية كاملة يمكن تكليف مصممي هوية العلامة التجارية بإنشاء رسومات وأيقونات الوسائط الاجتماعية للعلامات التجارية.

كيف تحصل على تصميم هوية بصرية كاملة لتجارتك الإلكترونية؟

تصميم هوية بصرية كاملة

1- حدد هوية علامتك التجارية:

يجب أن توجه هوية علامتك التجارية العناصر المرئية، وليس العكس. واعلم أن الهدف من العناصر المرئية الخاصة بك هو التعبير عن هويتك، لذلك سيكون من المنطقي أن تعرف أولاً ما الذي تدور حوله علامتك التجارية. لذلك عليك أن تحدد أساسيات إستراتيجية علامتك التجارية المتمثلة في:

  • ما هو هدفك الأساسي؟
  • ما هو أسلوبك في التواصل؟
  • من هم  العملاء المستهدفون؟
  • ما هي القيم الأساسية الخاصة بعلامتك التجارية؟
  • ما الخدمات والمنتجات التي تقدمها علامتك التجارية للجمهور؟

2- تحديد عناصر التصميم:

من أجل تصميم هوية بصرية كاملة تلقى صدى لدى الناس، يجب أولاً أن تكون على دراية  تامة بالعناصر المستخدمة في التصميم وكيف يتم توظيفها وأيٍ منها أساسي وأيها يمكن الاستغناء عنها. وقد تناولنا هذه العناصر بالتفصيل في السطور السابقة، يمكنك مراجعة قراءتها.

3- توظيف القصص في الهوية البصرية:

لا يمكن أن ننكر دور التصميم في تصميم الهوية البصرية وسرعة توصيل الأفكار الخاصة بالعلامة التجارية؛ ولكن يمكنك أيضًا تجميع هذه الأفكار في شكل قصة تعبر عن علامتك التجارية وتجعل الناس يتفاعلون معها. حدد بطل قصتك سواء كان هذا البطل عميلك المحتمل والتركيز على احتياجاته، أو العلامات التجارية المنافسة ونقاط ضعفها، ولكن عليك أن تنتبه وتتذكر جيدًا أن تستخدم أسلوب التلميح فقط  في قصتك ولا تخبر الناس المعلومة بشكل مباشر.

ختامًا:

للحصول على تصميم هوية بصرية كاملة لتجارتك الإلكترونية يمكنك الاستعانة بشركة ديفوليوم فهي من أهم شركات البرمجة والتسويق الرقمي، والتي تقدم خدمات تصميم الهوية البصرية الكاملة بما في ذلك تصميم الشعار والموقع والصفحات والصور والرسومات وتوثيق الهوية البصرية. ويمكنك الاستفادة من تجارب الشركات المختلفة ومراجعة سابقة أعمالها للتأكد من جودة العمل وتوافقها مع رؤية علامتك التجارية والرسالة التي يريد أن يقدمها متجرك الإلكتروني.

المصادر:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديفوليوم

عادة يتم الرد خلال يوم.

ديفوليوم

مرحباً 👋

ارسل لي استفسارك وسأقوم بالرد عليك في اقرب وقت.