أحصل على إستشارة مجانية معنا. !

برجاء ملئ النموذج التالي وسوف نقوم بالتواصل معك في اقرب وقت ممكن..

إذا كنت غير متأكد من طلبك، يمكنك التواصل معنا.

دليلك الشامل لتصميم مواقع احترافية

  • 21 يوليو، 2023

تصميم مواقع احترافية

يعد تصميم مواقع احترافية توفر تجربة مستخدم فعالة تحديًا كبيرًا في عصرنا الحالي. إليك أهم النصائح التي تساعدك في برمجة وتصميم موقع الكتروني احترافي.

من المؤكد أن المزج والتنسيق بين شكل التصميم وتجربة المستخدم داخل موقع الويب أمرًا ضروريًا لتصميم مواقع احترافية. قد يفضل بعض المستخدمين نمط تصميم معين، بينما يفض البعض الآخر نمط تصميم مختلف تمامًا. ويظل الفيصل بينهم هو الحفاظ على القواعد الأساسية لتصميم الموقع.

دليلك الشامل لتصميم مواقع احترافية

تصميم مواقع احترافية

لا توجد طريقة واحدة لتصميم الموقع الإلكتروني، نظرًا لأن كل عميل يختلف عن الأخر، ولكن هناك بعض النصائح التي تساعد في تصميم مواقع احترافية، تعمق معنا لتعرف المزيد.

1- التخطيط الجيد للموقع

اعتمادًا على نشاط عميلك ، يمكن أن تكون بعض مواقع الويب معقدة بينما يسهل إنشاء مواقع أخرى. مهما كانت حالة الموقع، يجب ألا تبدأ أبدًا في تصميمه قبل أن تعرف المكان الذي سيبدأ فيه الزائر رحلته داخل الموقع وأين يجب أن تنتهي.

يجب أن تنتقل خطة موقع الويب التي وضعتها، الزائرين من الصفحة الرئيسية إلى الصفحة التي تريد المستخدم الوصول إليها – سواء كان شراء منتج أو صفحة اتصال.

مثلًا، إذا كان الموقع متجرًا للتجارة الإلكترونية فإن الهدف هو جعل الزوار يشترون منتجًا. إذا كان موقع الويب يقدم خدمات معينة، فيجب أن تنتهي رحلة المستخدم داخل الموقع في صفحة الاشتراك أو صفحة الاتصال.

2- الاهتمام بالصفحة الرئيسية

بغض النظر عن مدى جمال واحترافية تصميم صفحة الويب الخاصة بك ، لن يقرأ الزوار كل كلمة داخل الصفحة. بي سيقومون بمسح النص بسرعة والعثور على الكلمات الرئيسية والجمل التي نعتقد أنها ذات صلة بما يبحث عنه. يُنصح باستخدام الرموز والصور كطريقة إضافية في عرض المحتوى.

يدرك مصممو مواقع الويب المحترفون هذا جيدًا، لذلك يزيد الاهتمام والتركيز على مشاعر المستخدم. وتقليل المحتوى داخل هذه الصفحة ، بذلك يكون الزائر قادرًا على معالجة وتقييم ما يتم عرضه بسرعة. يجب التركيز أيضًا على النصوص والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء معين، وتقسيمهما إلى عناوين وفقرات واضحة.

نصائح عند تصميم صفحة الموقع الرئيسية

  • عدم أضافة رسوم متحركة معقدة.
  • ألا يكون محتوى الموقع طويل وممل.

حتى تصل رسالتك للمستخدمين في أقل وقت، وأن تضمن بقائهم أطول وقت داخل الموقع، استخدم فقرات قصيرة وواضحة، مع دعم المحتوى بصور وفيديوهات أو أيقونات ذات هدف واضح ومباشر، عند اتباعك هذه النصائح فأنت على أول الطريق تجاه تصميم مواقع احترافية تنافس مواقع الويب العالمية.

3- التسلسل الهرمي للموقع

تصميم مواقع احترافية

لتصميم مواقع احترافية، يجب وضع التسلسل الهرمي للموقع في الاعتبار. يعد ترتيب المحتوى بطريقة واضحة أمرًا إلزاميًا ، لأنه، كما ذكرنا سابقًا، لديك ثوان فقط لجذب انتباه الزائر و إخباره عما تريده خلال موقعك الإلكتروني.
تساعد عناصر التصميم مثل مخطط الألوان، نوع وحجم الخط على تحسين قابلية قراءة المحتوى وبالتالي نقل رسالة الموقع إلى المستخدم.

4- سهولة قراءة المحتوى

توضح قابلية قراءة الصفحة مدى سهولة قراءة المحتوى النصي الخاص بك. إذا كان المستخدم غير قادر على التعرف على الكلمات والعبارات والجمل، ولم يتمكن من العثور على المعلومات التي يبحث عنها بكفاءة ، فإن قابلية قراءة محتوى موقعك الإلكتروني ضعيفة للغاية.

نصائح لكتابة محتوى الموقع

  • يجب أن يؤدي النقر فوق الشعار إلى صفحتك الرئيسية.
  • ضع القائمة في رأس موقع الويب الخاص بك.
  • استخدم التنقل العمودي لصفحات الويب الطويلة التمرير.
  • أضف روابط داخلية في نهاية المقال مثل: الأسئلة الشائعة وطرق الاتصال والمدونة وما إلى ذلك.
  • يجب أن يكون المحتوى المهم الخاص بك دائمًا في الجزء المرئي من الصفحة.
  • تعتبر العناوين الواضحة والموجزة التي تحتوي على كلمات مفتاحية، ضرورية لموقع الويب الخاص بك

5- جعل صفحة التعليمات طويلة

كلما زاد طول الصفحة، زادت المساحة المتوفرة لديك للإجابة على أسئلة الزوار والمستخدمين. إن وجود صفحة طويلة يجعل الزائرين ينتقلون لأسفل حتى يجدون الإجابة التي يبحثون عنها.

ختامًا:

يعد تصميم مواقع احترافية أحد العوامل الأساسية لتحقيق النجاح لأي نشاط تجاري أو علامة تجارية على الإنترنت،أو تقديم خدمات ومحتوى للمستخدمين. لذلك يجب الانتباه إلى أن تصميم المواقع الاحترافية ليس مجرد تصميم جذاب، بل يجب أن يتمتع الموقع بالسرعة والأمان والتوافقية وسهولة الصيانة والتحديث. ولذلك، يعد تعاونك مع ديفوليوم طريقك لضمان الحصول على موقع إلكتروني احترافي يلبي جميع المتطلبات اللازمة لنجاح عملك على الإنترنت.

المصادر:

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديفوليوم

عادة يتم الرد خلال يوم.

ديفوليوم

مرحباً 👋

ارسل لي استفسارك وسأقوم بالرد عليك في اقرب وقت.