أحصل على إستشارة مجانية معنا. !

برجاء ملئ النموذج التالي وسوف نقوم بالتواصل معك في اقرب وقت ممكن..

إذا كنت غير متأكد من طلبك، يمكنك التواصل معنا.

شركة برمجة تطبيقات في مصر| 9 خطوات أساسية لبرمجة التطبيقات

  • 14 أغسطس، 2023

شركة برمجة تطبيقات في مصر

أصبحت تطبيقات الهاتف من الضروريات التي لا يمكن الاستغناء عنها، في هذا المقال نتناول أهم خطوات برمجة التطبيقات التي تقوم بها ديفوليوم شركة برمجة تطبيقات في مصر.

أصبحت برمجة تطبيقات الهاتف المحمول جزء أساسي من حياتنا اليومية، تشمل عملية البرمجة تصميم التطبيقات للعمل على مختلف أنظمة التشغيل مثل iOS لأجهزة آيفون وآيباد، وAndroid للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المعتمدة على نظام التشغيل Android.

لا يقتصر دور التطبيقات فقط على تطبيقات التواصل الاجتماعي، بل تمتد لتشمل تطبيقات التسوق عبر الإنترنت والتعاملات المالية وتطبيقات للأخبار والترفيه والألعاب وغيرها الكثير. يجب تصميم تطبيقات الجوال بحيث توفر تجربة مستخدم مريحة وممتعة.

تقدم شركات برمجة تطبيقات الجوال دور كبير في تلبية احتياجات السوق وتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة للشركات والأفراد. تعمل هذه الشركات على تحويل الأفكار والمتطلبات إلى تطبيقات واقعية وعملية، مع الاهتمام بجودة التطبيق وأمانه وأدائه العالي.

فيما يلي نتناول أهم الخطوات التي تقوم بها ديفوليوم شركة برمجة تطبيقات في مصر، لتوفير تطبيقات هاتف آمنة وعالية الجودة، تعمق معنا.

ديفوليوم أهم شركة برمجة تطبيقات في مصر

شركة برمجة تطبيقات في مصر

برمجة تطبيقات الجوال ومواقع الويب من الأمور التي يسعى إليها الكثيرون في وقتنا الحالي، خاصةً بعد الهيمنة الرقمية التي سيطرت على كل أمور حياتنا. تعد ديفوليوم أحد الشركات الرائدة في عالم البرمجيات. فهي أهم شركة برمجة تطبيقات في مصر والوطن العربي. توفر ديفوليوم لعملائها جميع الحلول البرمجية بأعلى جودة وأسعار تنافسية، فهي تقدم خدمات إنشاء وبرمجة المواقع الإلكترونية والمتاجر بشكل احترافي مما يعزز من علامتك التجارية وتواجدك الرقمي. أما بالنسبة لبرمجة تطبيقات الجوال؛ لديها فريق مخصص ومدرب لبرمجة تطبيقات جوال تقدم تجربة مستخدم مميزة، وتتناسب مع مختلف الأجهزة ومختلف أنظمة التشغيل.

9 خطوات أساسية لبرمجة تطبيقات الهاتف

يشمل تصميم وبرمجة تطبيقات الهاتف المحمول عدد من المراحل والخطوات للحصول على تطبيق فعال ويقدم تجربة مستخدم مميزة، وفيما يلي، نقدم أهم الخطوات التي تقوم بها ديفوليوم أهم شركة برمجة تطبيقات في مصر والوطن العربي.

1- دراسة السوق المستهدف

من أجل الحصول على تطبيق احترافي تقوم ديفوليوم أهم شركة برمجة تطبيقات في مصر، بعمل دراسة تسويقية واضحة للسوق المستهدف من أجل الوصول إلى الهدف الرئيسي من إنشاء التطبيق. تحديد الأهداف بدقة ووضوح يعد مرجع أساسي لأي مبرمج أثناء مراحل تصميم التطبيق لأي خدمة أو علامة تجارية، كما يساعد على معرفة العناصر الأساسية في التصميم.

2- تحليل تطبيقات المنافسين

من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها أي شركة برمجة تطبيقات في مصر قبل البدأ في تنفيذ أي تطبيق، هي المتابعة الجيدة والمستمرة لتطبيقات المنافسين الذين يقدمون نفس الخدمة التي يقوم التطبيق بتنفيذها. هذه الخطوة ضرورية للتعرف على استراتيجيات التصميم المختلفة، وكذلك المعرفة التامة لكل ما يميز تطبيقات المنافسين وكذلك معرفة نقاط الضعف لتجنبها والتفوق عليها.

3- دراسة شخصية المستخدم

يتم خلال دراسة شخصية المستخدم معرفة السبب الذي يجعل المستخدم يفضل تطبيق عن غيره، ومن الضروري أن تكون هذه الخطوة الخاصة بدراسة شخصية المستخدم خطوة مستمرة في جميع مراحل برمجة التطبيق. مجرد فهمك للمستخدم ودراسة شخصيته يمكنك من معرفة متطلباته في التصميم وبالتالي تنفيذها لضمان تجربة مستخدم جيدة.

4- اختيار فكرة التطبيق

شركة برمجة تطبيقات في مصر

عند برمجة تطبيقات الهاتف فإن فكرة التطبيق معيار أساسي لتحديد طبيعة التطبيق النهائي ومدى نجاحه في سوق التطبيقات. لذلك هناك عدة عوامل تقوم ديفوليوم  أهم شركة برمجة تطبيقات في مصر بمراعاتها عند اختيار فكرة التطبيق:

  • دراسة السوق وتحليل الاتجاهات والمتطلبات، من أجل تحديد فكرة التطبيق التي تلبي احتياجات ورغبات الجمهور المستهدف.
  • تقديم فكرة تطبيق فريدة ومبتكرة بما يميزها عن التطبيقات الأخرى الموجودة في السوق.
  • تقييم قدرات فريق البرمجة والمهارات التقنية والتأكد من قدرتهم على تنفيذ فكرة التطبيق وتحقيقها بنجاح باستخدام التقنيات والأدوات المناسبة.
  • تحديد نظام تشغيل الهاتف مثل iOS, Android، والتحقق من توافق فكرة التطبيق مع متطلبات وقواعد كل نظام.

5- إعداد مخطط هيكلي للتصميم

يمكن أن تتم عملية الرسم الهيكلي بشكل بدائي على الورق برسم كل واجهة على حدة وتوضيح أقسامها، ثم الانتقال إلى الرسم الرقمي الذي يحدد المسافة بين أقسام الواجهة بمنتهى الدقة، وإضافة أزرار الانتقال في كل واجهة. ومن أشهر برامج التخطيط الهيكلي: Balsamiq, Fluid UI, Adobe XD, Sketch, Miro

6- تحديد الألوان والخطوط:

يجب أن تهتم أي شركة برمجة تطبيقات في مصر بالدقة في اختيار الألوان الوخطوط عند برمجة التطبيقات. إذا كانت الألوان غير متناسقة والخطوط صغيرة أو مزخرفة فذلك يؤثر على تجربة المستخدم ويؤثر سلبيًا على وضوح الشاشة وجودة المحتوى الذي يتم تقديمه داخل التطبيق. لذلك تهتم شركة ديفوليوم باختيار ألوان متناسقة وهادئة ومراعاة توافقها مع العلامة التجارية أو الخدمة التي يقدمها التطبيق. فيجب أن يتحقق التناغم والمزج بينهما بشكل منطقي، مع ضرورة توافقها مع اللوجو الخاص بالتطبيق. لضمان تقديم تجربة مستخدم فعالة للتطبيق.

7- تصميم واجهة المستخدم

يتوقف نجاح تلك المرحلة على جميع المراحل السابقة لها في عملية تصميم التطبيق. خلال هذه المرحلة يكتسب التطبيق ألوانه مع الصور والرسومات المتحركة وغيرها من العناصر الجمالية؛ لمحاكاة ما تريد أن تبدو عليه واجهات تطبيقك حتى يصبح جاهزًا للتطوير.

8- معاينة واختبار التصميم

تتعدد مراحل تصميم التطبيق إلى أن تصل إلى هذه المرحلة والتي يجب أن تهتم بها أي شركة برمجة تطبيقات في مصر، قبل أن تقوم بإطلاق التطبيق للمستخدمين. تتعلق مرحلة الاختبار بالتأكد من تلبية التطبيق لجميع التوقعات التي تشمل: تجربة المستخدم، جودة التصميم، معاينة واجهات التطبيق والتأكد من خلوه من أي مشاكل تقنية، أو وجود أي خطأ يحتاح إلى إصلاحه، والتأكد من أن تطبيقات الجوال تتوافق مع مختلف أنظمة التشغيل. يتم ذلك خلال مجموعة اختبارات تتمثل في:

  • اختبارات A/B Testing
  • اختبارات Usability Test
  • اختبارات Functional testing

9- إطلاق التطبيق

إطلاق التطبيق هو بداية رحلة التفاعل مع الجمهور وتحقيق النجاح. لا تنتهي رحلة برمجة التطبيق بمجرد إطلاقه بل يتطلب الاستمرار في تحسين التطبيق وتلبية احتياجات المستخدمين والاستفادة من ردود أفعالهم للتعديل والتطوير المستمر للتطبيق.

ختامًا:

مع التقدم التكنولوجي المستمر، من المتوقع أن تتزايد أهمية برمجة تطبيقات الجوال، حيث يتزايد الطلب على تطبيقات مبتكرة في مختلف المجالات، مما يزيد من فرصة مجال البرمجة من الظهور والانتشار. تناولنا في هذا المقال أهم الخطوات التي تقوم بها ديفوليوم أهم شركة برمجة تطبيقات في مصر؛ لتقديم تطبيقات هاتف متميزة تلبي احتياجات الجمهور وتوافق تطلعاتهم.

إذا كنت ترغب في الحصول على تطبيق هاتف احترافي تنطلق من خلاله بخدماتك أو علامتك التجارية نحو آفاق أوسع، لا تتردد في التواصل مع فريق ديفوليوم لبرمجة وتصميم المواقع والتطبيقات. تواصل الآن واحصل على استشارة تقنية مجانية.

المصادر:

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديفوليوم

عادة يتم الرد خلال يوم.

ديفوليوم

مرحباً 👋

ارسل لي استفسارك وسأقوم بالرد عليك في اقرب وقت.