أحصل على إستشارة مجانية معنا. !

برجاء ملئ النموذج التالي وسوف نقوم بالتواصل معك في اقرب وقت ممكن..

إذا كنت غير متأكد من طلبك، يمكنك التواصل معنا.

ارخص استضافة مواقع مع شركة ديفوليوم

  • 16 سبتمبر، 2023

استضافة مواقع
Rate this post

تعد استضافة مواقع الويب من الخطوات الهامة لإطلاق المواقع الإلكترونية فهي مسؤولة عن جعل محتوى موقع الويب متاح للزوار على الإنترنت، فيمكنك أن تستأجر مساحة على الخادم لتخزين جميع الملفات والبيانات الخاصة بالموقع والتي تضمن عمله بشكل صحيح بدون أعطال.

وهي مسؤولة أيضًا عن الحفاظ على استمرارية تشغيل الخادم وتنفيذ تدابير أمان الاستضافة وضمان نقل البيانات مثل: الصور والنصوص المكتوبة وأي ملفات أخرى بنجاح إلى متصفحات الزوار، في هذه المقالة، ستتعرف على ماهية استضافة مواقع الويب  أهم فوائدها وكيفية عملها وما هي أنواع الاستضافة المتاحة، تابع معنا.

ارخص استضافة مواقع مع ديفوليوم

توفر ديفوليوم أهم شركة برمجة في مصر افضل استضافة مواقع لتشغيل المواقع الإلكترونية، وتتمثل ضرورة توفير خدمة الاستضافة في توفير مساحة تخزينية على الخادم وضمان استقرار الموقع وأمانه وكذلك توفير خدمات الدعم الفني والصيانة، وتتعدد أنواع خدمات الاستضافة وعليك أن تختار نوع الاستضافة المناسب لك، فقط أكمل قراءة المقال لتتعرف على أنواع الاستضافة وخصائص كل منها.

افضل مواقع الاستضافة

تتمثل خدمة الاستضافة في استضافة المواقع الإلكترونية للعملاء على خوادم الإنترنت التي يقدمها مزود الخدمة وتوفير التسهيلات المطلوبة لهم لإنشاء موقع وصيانته وجعله متاحًا على شبكة الإنترنت، يطلق على الشركات التي تقدم خدمات استضافة الويب أحيانًا مضيفي الويب، كما يعد اختيار شركة استضافة المواقع المناسبة من أهم القرارات التي يتعين على العملاء اتخاذها عند إطلاق موقعهم على الإنترنت.

لذلك إذا كنت تريد إطلاق موقع إلكتروني خاص بعملك يجب عليك اختيار شركة استضافة المواقع التي تتمتع بسمعة جيدة وتقدم خدمة عالية الجودة، وتوفر دعم فني على مدار الساعة، لذلك تعد ديفوليوم هي خيارك الأمثل إذا كنت ترغب في الحصول على ارخص وافضل استضافة مواقع مع أفضل خدمة ممكنة.

ما فائدة استضافة المواقع؟

يوثر نوع خطة استضافه مواقع الويب على جميع الخدمات التي يتم تقديمها على موقعك، فبدون مواقع استضافة فإنك تخاطر بموقعك بداية من حدوث مشاكل تحميل الموقع كأن يتم تحميله ببطء (أو لا يتم تحميله بالكامل) مما يقلل فرص موقعك في الظهور في محركات البحث.

لذلك هناك العديد من الأسباب التي تجعل استضافه مواقع  الويب من خلال اختيار افضل مواقع الاستضافة خطوة هامة ولا يمكن تجاهلها عند برمجة موقعك الإلكتروني؛ فيما يلي أهم المزايا التي يمكن أن تقدمها مواقع استضافة الويب لموقعك على الإنترنت.

1. تحسين أداء الموقع

يتأثر أداء موقعك بشكل كبير بخدمة استضافة مواقع الويب؛ في حقيقة الأمر ينتظر الزائر مدة لا تتجاوز بضع ثواني حتى يكتمل تحميل الموقع أما إذا استغرق تحميل موقعك وقتًا طويلاً فلن يضطر زوار موقعك إلى البقاء، ليس ذلك فقط، بل يؤثر أداء موقعك أيضًا على تصنيف الموقع في محركات البحث مع سرعات التحميل البطيئة سيكون قياس موقعك ضعيف بالنسبة لمقاييس تجربة المستخدم مما قد يؤثر على مدى ترتيب موقعك في البحث ولكن عند توفر استضافة مواقع عالية الجودة لن تمثل سرعات التحميل مشكلة بالنسبة لك.

مواقع استضافة

2. الدعم الفني

إذا كنت تقدم منتجات أو خدمات من خلال موقعك الإلكتروني فأنت تدرك أهمية دعم العملاء المستمر، كذلك الحال بالنسبة لموقعك الإلكتروني فهو بحاجة دائمة إلى وجود خدمة دعم فني على مدار الساعة، تخيل أن يتوقف موقعك عن العمل فجأة فكل لحظة تكون فيها غير متصل بالإنترنت تكلفك الكثير من الأموال وقد تفقدك الكثير من العملاء أيضًا.

ولكن مع وجود شركة استضافة مواقع متخصصة وتوفر لك خدمة دعم فني، يمكنك حل أي مشكلة تقنية تواجهك فور حدوثها من خلال اللجوء إلى موظف الدعم الفني الذي سيتمكن من إعادة موقعك إلى الإنترنت في أسرع وقت.

3. عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بالمجال

إذا كنت تريد أن يظهر عملك أو علامتك التجارية بشكل احترافي، بالطبع سوف تكون بحاجة إلى عنوان بريد إلكتروني يحمل علامة تجارية يستخدم اسم المجال الخاص بك، عندما تستخدم استضافة مواقع عالية الجودة سيكون لديك القدرة على إنشاء عنوان بريد إلكتروني خاص باسم النطاق، يساعدك ذلك في الظهور بشكل احترافي عند التواصل مع العملاء عبر موقعك الإلكتروني.

4. تحسين أمان الموقع

هناك الكثير من الخطوات لتأمين موقعك والتي تقوم بها شركات استضافة مواقع الويب لضمان أمان موقعك وحمايته، مثل قفل شاشة تسجيل الدخول الخاصة بك، أو تثبيت برامج البريد العشوائي، أو تغيير أذونات المستخدم، أو حتى تثبيت أحد المكونات الإضافية الأمنية العديدة للمساعدة في زيادة أمان موقعك.

تساعدك مواقع استضافة الويب أيضًا في عمل نسخ احتياطية منتظمة لموقعك الإلكتروني، قد تضطر إلى استخدامها إذا تم اختراق موقعك، فيمكنك  من خلالها استعادة الإصدار السابق من موقعك بدلاً من الاضطرار إلى البدء من الصفر، كما يساعدك ذلك أيضًا إذا قمت بإزالة موقعك عن طريق الخطأ عن طريق تحرير أي من الملفات الأساسية؛ بدلاً من الاضطرار إلى استكشاف كل خطأ على حدى وإصلاحه يمكنك فقط استعادة موقعك من نسخة احتياطية محفوظة مسبقًا.

أنواع خدمات الاستضافة التي تقدمها ديفوليوم

تختلف خدمات الاستضافة التي تقدمها الشركات من حيث مستوى الدعم التقني المقدم وسرعة الاستجابة ومستوى الأمان واحتياجات المواقع المختلفة، لذلك عند اختيار خدمة الاستضافة يجب على المستخدمين اختيار نوع استضافة تتناسب مع احتياجاتهم من حيث الميزانية والمتطلبات التقنية ومستوى الدعم المطلوب، هناك من يبحث عن ارخص استضافة مواقع بغض النظر عن الجودة وهناك من يبحث عن الجودة دون النظر للتكلفة، مع ديفوليوم سوف تحقق المعادلة التي تجمع بين الجودة العالية والتكلفة المنخفضة.

تقدم ديفوليوم أربعة أنواع رئيسية لخدمات الاستضافة كما تتميز بتقديم استضافة مواقع ذات تكلفة منخفضة وجودة عالية واحترافية، ولكن عليك أن تختار نوع الاستضافة المناسب لموقعك، فيما يلي نناقش هذه الأنواع:

1- الاستضافة المشتركة:

تعتبر الاستضافة المشتركة واحدة من أنواع الاستضافة الرئيسية التي تقدمها ديفوليوم، لذلك إذا كنت تبحث عن استضافة مواقع ذات تكلفة منخفضة فإن هذا النوع مناسب لك تمامًا حيث يتميز بتكلفة أقل مقارنةً بالأنواع الأخرى للاستضافة، ولكن عليك أن تعلم أنه كما يشير الاسم؛ يشارك موقعك نفس الخادم مع مواقع ويب أخرى وتكون هذه الخدمة مشتركة بين عدة مستخدمين مما يجعل قدرة المستخدمين على تخصيص الخادم وموارده محدودة، وهذا هو أحد عيوب هذا النوع من أنواع الاستضافة على الرغم من أن هذا النوع يوفر تكلفة استضافة موقع منخفضة إلى حد ما إلا أنه قد يؤثر على أداء الموقع  وسرعة التحميل في حالة زيادة عدد الزيارات على المواقع الأخرى المستضافة على نفس الخادم مما يؤدي إلى بطء في سرعة تحميل صفحة موقعك.

2- استضافة VPS:

استضافة virtual private server – VPS (خادم خاص افتراضي) هي نوع من الاستضافة المشتركة ولكنه يتميز عنها بالرغم أنك ستشارك الخادم مع مواقع ويب أخرى ولكن ستحصل على موارد خادم مخصصة لموقعك، كما أن استضافة VPS ترتفع تكاليفها بعض الشيء ولكنها تعتبر خيارًا ممتازًا لمواقع الويب التي تشهد زيادة في حركة المرور وتحتاج إلى مرونة وأداء أفضل من الاستضافة المشتركة، فهي تضمن لك استمرار أداء موقعك على مستوى مرتفع بغض النظر عما تفعله المواقع الأخرى على نفس الخادم كما تحتفظ بمستوى عالي من الأمان والسيطرة على الموقع.

3- الاستضافة المخصصة:

إذا كان لديك موقع كبير أو تطبيق يحتاج إلى موارد خادم كبيرة وأداء عالٍ فقد تحتاج إلى استضافة خادم مخصص، في هذا النوع من الاستضافة سيتم تخصيص خادم بالكامل لموقعك فقط مما يتيح لك الحصول على موارد خادم كاملة وسيطرة كاملة على الخادم، لذلك هذا النوع من استضافة الويب مخصص للمواقع الإلكترونية الكبرى والتي تحتوى على أعداد كبيرة من الزوار وكذلك مشرفي المواقع الذين يريدون التحكم الكامل في إعداداتهم على مستوى الخادم، لذلك تكون تكاليف استضافة الخادم المخصص مرتفعة جدًا وتتطلب مهارات تقنية لإدارة الخادم.

4- الاستضافة السحابية:

الاستضافة السحابية هي نوع آخر من الاستضافة يستخدم مجموعة من الخوادم المتصلة بشبكة سحابية لاستضافة المواقع الإلكترونية، تتميز الاستضافة السحابية بالمرونة والقدرة على توفير موارد الخادم حسب احتياجات الموقع من حيث زيادة أو تخفيض موارد الخادم، تكاليف الاستضافة السحابية مرتفعة نسبيًا ولكنها توفر مرونة ومميزات أفضل في الأداء.

خطوات استضافة الموقع الإلكتروني

تتطلب استضافة مواقع الويب عدة خطوات أساسية بدايةً من اختيار مقدم خدمة استضافة موثوق وشراء خطة استضافة ملائمة وتكوينها وفقًا لاحتياجاتك وتسجيل نطاق (اسم الموقع) وتعيينه للخادم الذي تستضيف عليه الموقع، فيما يلي هذه الخطزات بالتفصيل لضمان الحصول على إلكتروني احترافي بدون أخطاء أو مشاكل تقنية.

مواقع استضافة

1- تحديد نوع الموقع

تتمثل الخطوة الأولى في استضافة موقع الكتروني في تحديد نوع الموقع الإلكتروني وطبيعة الخدمات التي يقدمها، نوع الموقع وحجمه يتحكم بشكل كبير في اختيار نوع استضافة الموقع، لذلك يجب التحديد الواضح لنوع الموقع بشكل مبدئي قبل الشروع في استضافة الموقع لاختيار نوع الاستضافة الذي يتناسب مع الموقع ويخدمه.

2- اختر مزود خدمة الاستضافة

إذا كنت تبحث عن افضل استضافة مواقع، يجب أن تهتم باحتياجات موقعك وتضعها في عين الاعتبار كما تهتم بحجم التكلفة التي ستقوم بدفعها، لذلك يجب أن تعرف جيدًا احتياجات موقعك وميزانيتك وسرعة الاتصال وعدد الزيارات المتوقعة، إذا كنت تبحث عن ارخص استضافة مواقع بأعلى جودة واحترافية وكفاءة، ديفوليوم هي خيارك الأفضل فهي تقدم لك تكاملًا سهلاً مع أنظمة إدارة المحتوى.

3- اختر نوع الاستضافة

عند استضافة موقع الكتروني، يجب التعرف على عدة عناصر لتحديد نوع الاستضافة المناسب منها: حجم الموقع وطبيعة الخدمات التي يتم تقديمها على الموقع، لذلك هناك 4 أنواع استضافة وعليك أن تعرف نوع الاستضافة الذي يتناسب مع الخدمة التي تقدمها وقد تم ذكر هذه الأنواع في مقدمة المقال راجع قراءتها.

4- احصل على اسم Domain

يمكنك تسجيل اسم المجال الخاص بك في أي مسجل ولكن مزود استضافة الويب الخاص بك قد يزودك باسم مجال مجاني مدرج في حسابك.  وهذا يعني أنه لا يتعين عليك دفع رسوم التسجيل للسنة الأولى التي تعمل فيها.

5- تثبيت الموقع على الخادم

يتم تثبيت الموقع يدويًا على الخادم من خلال عدة خطوات:

  • الانتقال إلى لوحة التحكم لدى خدمة الاستضافة وإنشاء قاعدة بيانات جديدة.
  • فتح ملف التكوين الخاص بمنصة الموقع وتعديل الإعدادات اللازمة للاتصال بقاعدة البيانات الجديدة.
  • رفع ملفات منصة الموقع إلى خادم الاستضافة من خلال لوحة التحكم لدى خدمة الاستضافة.

ختامًا، تختلف طبيعة المواقع من موقع إلى أخر وهكذا تختلف أنواع الاستضافة لكي تتلائم مع طبيعة كل موقع ومع الخدمات التي يقدمها، لذلك تقدم ديفوليوم ارخص استضافة مواقع إلكترونية بأعلى جودة وأمان وأكثر احترافية، اذا كنت تبحث عن شركة استضافه مواقع، لا تتردد في التواصل معنا، واحصل على أفضل خدمة استضافة مواقع تقدمها ديفوليوم لعملائها.

المصدر: What is Web Hosting and How Does it Work

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديفوليوم

عادة يتم الرد خلال يوم.

ديفوليوم

مرحباً 👋

ارسل لي استفسارك وسأقوم بالرد عليك في اقرب وقت.