أحصل على إستشارة مجانية معنا. !

برجاء ملئ النموذج التالي وسوف نقوم بالتواصل معك في اقرب وقت ممكن..

إذا كنت غير متأكد من طلبك، يمكنك التواصل معنا.

5 خطوات للحصول على استضافة سعودية للمواقع الإلكترونية

  • 16 سبتمبر، 2023

استضافة سعودية
Rate this post

تعد استضافة المواقع الإلكترونية خطوة أساسية لأي شخص يريد تصميم وبرمجة موقع على الإنترنت حيث توفر خدمات الاستضافة الموارد اللازمة لتشغيل الموقع، وتوفر عادةً الشركات المتخصصة في مجال برمجة المواقع والتسويق الرقمي خدمات الاستضافة بجميع أنواعها، وتعد ديفوليوم أهم الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية في إطلاق واستضافة المواقع الإلكترونية، وتتمثل ضرورة توفير خدمة الاستضافة في توفير مساحة تخزينية على الخادم، وضمان استقرار الموقع وأمانه، وتوفير خدمات الدعم الفني والصيانة، في هذا المقال، سنتحدث عن 5 خطوات للحصول على استضافة مواقع سعودية تقوم بها ديفوليوم أهم شركة استضافة سعودية، تابع معنا.

ما هي خدمة استضافة المواقع الإلكترونية

تتمثل خدمة استضافة المواقع الإلكترونية في توفير مساحة تخزين على الخوادم (السيرفرات) المتصلة بالإنترنت، والتي تستخدم لتخزين الملفات وقواعد البيانات والبرامج اللازمة لعمل الموقع أو التطبيق، تعتمد طريقة توفير الاستضافة على نوع الخدمة ومستوى التكوين الذي يختاره المستخدم كما تتيح خدمة الاستضافة للأفراد والشركات نشر مواقعهم وتطبيقاتهم الإلكترونية على الإنترنت، وتعمل أيضًا على توفير البنية التحتية اللازمة لاستضافة المواقع وتجعلها متاحة باستمرار على الإنترنت مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المواقع واستخدامها.

افضل شركة استضافة سعودية

أهم خطوات الحصول على استضافة سعودية للمواقع الإلكترونية

تعد ديفوليوم أهم شركة استضافة سعودية تقدم أعلى مستوى من خدمات الاستضافة على الإنترنت وذلك كونها تهتم بتوفير خدمات استضافة متطورة وموثوقة للأفراد والشركات في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية بشكل عام، فيما يلي أهم الخطوات التي تتبعها ديفوليوم لاستضافة المواقع بكفاءة وفاعلية.

1- تحديد نوع الموقع الإلكتروني

تتمثل الخطوة الأولى في استضافة مواقع سعودية في تحديد حاجة العميل من الموقع، بمعنى ما إذا كان بحاجة إلى موقع ثابت أو ديناميكي، يقدم الموقع الإلكتروني الثابت نفس المحتوى لجميع المستخدمين والزوار كما يتناسب مع برمجة المدونات الشخصية، بينما يعد الموقع الإلكتروني الديناميكي اختيارًا هامًا لإنشاء المتاجر الإلكترونية والمواقع الخدمية والتطبيقات ويتطلب هذا النوع من المواقع المزيد من المرونة والعديد من المزايا الإضافية.

لذلك عند أي استضافة سعودية تحتاج الشركات إلى خطة استضافة بمزيد من موارد الخادم لأنها تتعامل مع مواقع إلكترونية ضخمة وكذلك متاجر إلكترونية بها المزيد من الخدمات وهذا ما يحتم ضرورة اختيار افضل شركة استضافة سعودية تقوم بتحديد نوع الموقع الإلكتروني الذي سيتم برمجته حتى يكون من السهل اختيار أفضل نوع استضافة سعودية تتلاءم مع طبيعة الموقع.

2- اختيار مزود خدمة الاستضافة

يقوم مزود الاستضافة بدور هام في أداء الموقع الإلكتروني لذلك فإن التفكير بعناية في اختيار مزود الخدمة أمر ضروري، عند اختيار موفر استضافة سعودية ضع في اعتبارك مدى سهولة استخدام أدوات إنشاء المواقع الخاصة بهم، عند اختيار مزود خدمة الاستضافة تأخذ ديفوليوم في الاعتبار احتياجات الموقع والميزانية المحددة وسرعة الاتصال وعدد الزيارات المتوقعة، إذا كنت تبحث عن افضل شركة استضافة سعودية تقدم لك تكاملًا سهلاً مع أنظمة إدارة المحتوى الشائعة فإن ديفوليوم هي خيارك الأفضل.

افضل موقع استضافة

3- اختيار نوع الاستضافة

هناك العديد من أنواع الاستضافة، لذلك إذا كنت تريد إطلاق موقعك في المملكة العربية السعودية يجب أن تبحث عن شركة استضافة مواقع سعودية متميزة في مجالها وتعرف جيدًا الطريقة المناسبة لاستضافة موقعك الإلكتروني، فيما يلي نتعرف على أنوع الاستضافة التي تتحكم في استضافة موقعك الإلكتروني، تعمق معنا.

تقدم ديفوليوم افضل مواقع الاستضافة في السعودية خدمات استضافة مختلفة تتمثل في:

  • الاستضافة المشتركة (Shared Hosting): حيث يتم استضافة مواقع متعددة على نفس الخادم وتكون هذه الخدمة مشتركة بين عدة مستخدمين وتكون تكاليفها منخفضة نسبيًا، لذلك يكون للمستخدمين قدرة محدودة على تخصيص الخادم وموارده.
  • الاستضافة الافتراضية الخاصة (Virtual Private Server – VPS): يتم تخصيص جزء من الخادم لمستخدم واحد ويكون لديه السيطرة على تهيئة وتكوين الخادم، تكون هذه الخدمة أكثر مرونة وتميز في الأداء مقارنةً بالاستضافة المشتركة.
  • الاستضافة السحابية (Cloud Hosting): يتم استضافة الموقع على شبكة من الخوادم المتصلة بالإنترنت، وتتيح هذه الخدمة مرونة وقدرة على التوسع وفقًا لاحتياجات الموقع كما يمكن للمستخدمين الدفع فقط من اجل الموارد التي يستخدمونها فعليًا.
  • الاستضافة الخاصة (Dedicated Hosting): حيث يتم استئجار خادم كامل لاستضافة الموقع أو التطبيق، يمتلك المستخدم الخادم ويكون له التحكم الكامل به جيث يمكنه أن يتحكم في تهيئته واستخدام موارده.

تختلف خدمات الاستضافة أيضًا في مستوى الدعم التقني المقدم، وسرعة الاستجابة، ومستوى الأمان والاحتياجات الخاصة بالتطبيقات المختلفة، لذلك يجب على المستخدمين اختيار خدمة الاستضافة التي تناسب احتياجاتهم من حيث الميزانية والمتطلبات التقنية ومستوى الدعم المطلوب، تساعدك ديفوليوم افضل شركة استضافة سعودية في اتخاذ قرار سليم بشأن خدمة الاستضافة المناسبة.

4- الحصول على اسم النطاق

يمثل اسم النطاق (Domain Name) جزءًا هامًا من بنية الإنترنت حيث يتم استخدامه لتمييز وتحديد مواقع الويب على شبكة الإنترنت، يتكون اسم النطاق من سلسلة من الحروف والأرقام والرموز فعندما يقوم المستخدم بإدخال اسم النطاق في متصفح الويب يتم تحويله إلى العنوان الفعلي للخادم الذي يحوي الموقع.

تتكون أسماء النطاق من جزأين رئيسيين:

الجزء الأيمن من النطاق (Top-Level Domain) ويمثل التصنيف العام للموقع، يمكن أن يتنوع يكون الجزء الأيمن من النطاق مثل: com. أو org أو .net. أو gov. وغيرهم الكثير من النطاقات. يتم تنظيم هذه الأنواع من النطاق من قبل مؤسسات محددة تسمى “مراكز لتسجيل أسماء النطاق” (Domain Name Registries).

الجزء الأيسر من النطاق هو الجزء الذي يختاره مالك الموقع ويعبر عن هوية الموقع ويمكن أن يكون أي كلمة أو مصلح يرغب مالك الموقع في استخدامه لتمييز الموقع وعادةً ما يتم اختيار هذا الجزء من اسم النطاق بناءً على اسم المؤسسة أو العلامة التجارية أو الهدف الرئيسي للموقع.

لذلك يعد تسجيل اسم النطاق الخاص بموقعك الإلكتروني خطوة محورية في تعزيز تواجدك على الإنترنت، سواء كنت رائد أعمال متمرسًا في عالم التسويق عبر الإنترنت أو تتخذ خطواتك الأولى في العالم الرقمي بالمملكة العربية السعودية ليس عليك القيام بذلك بمفردك ديفوليوم أهم شركة استضافة سعودية دائمًا في مساعدتك، والآن إليك كيفية تسجيل اسم النطاق لبدء التحول الرقمي لموقعك على الإنترنت.

  • قبل البدء في اختيار اسم النطاق يجب تحديد هدف الموقع ونشاطه، هل هو مدونة شخصية؟ أم موقع تجاري؟ أم منصة تعليمية؟ حيث أنه يجب أن يعكس اسم النطاق رؤية وغرض الموقع.
  • البحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بنشاط الموقع والتي يمكن أن تكون جزءًا من اسم النطاق.
  • اختيار اسم النطاق بسيطًا وواضحًا حتى يتمكن الزوار من تذكره وكتابته بسهولة.
  • يجب أن يكون اسم النطاق مميز وغير مشابه لأسماء المجالات الأخرى.
  •  أن يكون اسم النطاق متوافقًا مع العلامة التجارية الخاصة بك وأن يعكس الهوية التجارية لمشروعك أو موقعك الإلكتروني.
  • بمجرد اختيار اسم النطاق المناسب يجب القيام بتسجيله في خدمات تسجيل النطاقات والتأكد من تجديد تسجيل النطاق بانتظام لضمان استمرارية امتلاكه.

5- تثبيت الموقع على الخادم

تقوم ديفوليوم كشركة استضافة سعودية وعربية بتثبيت الموقع يدويًا على خادم الاستضافة باستخدام الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى لوحة التحكم لدى خدمة الاستضافة وإنشاء قاعدة بيانات جديدة.
  • فتح ملف التكوين الخاص بمنصة الموقع وتعديل الإعدادات اللازمة للاتصال بقاعدة البيانات الجديدة.
  • رفع ملفات منصة الموقع إلى خادم الاستضافة من خلال لوحة التحكم لدى خدمة الاستضافة.

مواقع استضافة

مميزات استضافة المواقع

توفر ديفوليوم أفضل شركة استضافة سعودية مميزات عديدة عند استضافة المواقع الإلكترونية لضمان تحقيق أفضل فرص استضافة مواقع مما يجزب الزوار إليه ويزيد من فرصة ظهروه في محركات البحث مع الحفاظ على حماية وتأمين الموقع ضد الاختراقات، فيما يلي أهم المميزات التي ديفوليوم لاستضافة المواقع.

1- تثبيت وورد بريس على الموقع بشكل تلقائي

من أهم المميزات التي تقدمها ديفوليوم افضل موقع استضافة هو تثبيت ووردبريس بشكل تلقائي على الموقع الإلكتروني بآخر إصدار متوفر، و وهذه ميزة لا يمكن تجاهلها حيث أن نظام ووردبريس هو النظام الأسهل والمفضل عند برمجة وتصميم المواقع الإلكترونية للأشخاص الذين ليست لديهم خبرة في مجال برمجة و تصميم المواقع الالكترونية.

2- الدعم الفني على مدار الساعة

يُعد الدعم الفني من أهم الخدمات الواجب توافرها في المواقع الإلكترونية لضمان عملها بشكل فعال على مدار الساعة وهذا ما يقدمه فريق دعم فني ديفوليوم من سرعة اكتشاف أي خلل أو عطل بالموقع فور حدوثه وسرعة معالجته، وهنا يظهر ضرورة وجود فريق دعم فني في شركة الاستضافة التي تختارها.

3- الأداء الجيد للموقع

يجب أن توفر شركات الاستضافة سرعة عالية وأداء فعال للموقع الإلكتروني لتقديم خدماته للزوار بدون انقطاع أو أي مشكلات في سرعة تحميل الموقع والتي تؤثر بالتالي على ترتيب الموقع في محركات البحث وتؤثر على سمعة الموقع بشكل عام.

4- الحصول على شهادة أمان SSL

تساعد شهادة أمان SSL في تأمين اتصال زوار الموقع وحمايتهم من عمليات الاحتيال الإلكتروني، كما تؤثر في زيادة ترتيب الموقع الإلكتروني في نتائج محركات البحث، واستخدام الموقع لبروتوكول https الذي يوفر الأمان للموقع مما يزيد من ثقة المستخدمين به.

في النهاية، تعرفنا خلال هذا المقال على أهم الخطوات التي تقوم بها ديفوليوم افضل موقع استضافة سعودية بداية من تخزين الموقع الإلكتروني على خادم الإنترنت، وتوفير البنية التحتية اللازمة لجعل الموقع متاحًا للزوار على الإنترنت، وتتميز خدمات الاستضافة التي تقدمها ديفوليوم بالثقة والجودة والأمان كما توفر دعم فني مميز لعملائها، وتوفر كذلك خدمات الاستضافة بخيارات متعددة حيث تمكّن العملاء من اختيار النوع المناسب لاحتياجاتهم ومتطلباتهم، وتعد خدمة الاستضافة أساسية لنجاح أي موقع على الإنترنت حيث تؤثر على سرعة التحميل والأداء والأمان وتجربة المستخدم، إذا كنت تبحث عن شركة استضافة سعودية تطلق من خلالها موقعك الإلكتروني ، تواصل الآن مع ديفوليوم أهم مواقع استضافة الويب في السعودية.

المصدر: Web hosting for every need

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديفوليوم

عادة يتم الرد خلال يوم.

ديفوليوم

مرحباً 👋

ارسل لي استفسارك وسأقوم بالرد عليك في اقرب وقت.