أحصل على إستشارة مجانية معنا. !

برجاء ملئ النموذج التالي وسوف نقوم بالتواصل معك في اقرب وقت ممكن..

إذا كنت غير متأكد من طلبك، يمكنك التواصل معنا.

لماذا تحتاج إلى تصميم متجرك مع شركة تصميم متاجر الكترونية؟

  • 15 سبتمبر، 2023

شركة تصميم متاجر الكترونية
Rate this post

عندما تبني وجودك في عالم التسويق الرقمي فإن أول ما يجب أن تفعله هو إنشاء موقع إلكتروني خاص بعلامتك التجارية، يجب أن تعلم جيدًا أن موقع التجارة الإلكترونية هو محور خطة التسويق الخاصة بك، وغالبًا ما يكوّن الانطباع الأول الذي يتخذه الأشخاص عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، لذلك يعد استثمارك في تصميم متجر إلكتروني خاص بك؛ هو استثمار في علامتك التجارية نفسها وعامل جذب مهم جدًا للعملاء، ولكن إذا كنت قلق بشأن إنشاء متجر إلكتروني وتريد الحصول على معلومات بشأن افضل شركات تصميم متاجر الكترونية؛ فهذا المقال سوف يساعدك ويوضح لك الكثير من الأمور حول التجارة الإلكترونية بصفة عامة وأهمية الاستعانة بشركة تصميم متاجر الكترونية بصفة خاصة.

ما هي المتاجر الالكترونية؟

هي شكل من أشكال التجارة الإلكترونية تسمح للمستهلكين بشراء السلع و الخدمات بشكل مباشر عبر الإنترنت، من الضروري أن تقوم ببرمجة هذه المتاجر شركة تصميم متاجر الكترونية متخصصة لضمان عملها بشكل احترافي على مدار الساعة، تسمح هذه المتاجر للمشترين برؤية كتالوج للمنتجات أو الخدمات قبل شرائها إلكترونيًا، تتمثل المتاجر الإلكترونية في منصة بيع إلكترونية تتضمن صفحات يتم من خلالها عرض الخدمات والمنتجات وتشمل هذه الصفحات وصف المنتجات والخدمات وأسعارها مع تضمين صور وفيديوهات توضيحية لها.

يتيح المتجر إجراء عمليات الشراء والبيع، ويقدم خيارات دفع متنوعة مثل الدفع عند الاستلام، التحويل البنكي، الدفع عبر بطاقة الائتمان، فضلاً عن طرق دفع أخرى آمنة وموثوقة، كما يتوفر خدمة عملاء على مدار الساعة لمساعدة الزوار والمستهلكين وتقديم خدمة عالية الجودة، بعض المتاجر الإلكترونية يكون لها وجود فعلي من خلال المتاجر التقليدية والبعض الآخر يمارس نشاطه على الإنترنت فقط.

 أنواع المتاجر الإلكترونية

هناك العديد من أنواع المتاجر الإلكترونية التي تقوم بإنشائها أي شركة تصميم متاجر الكترونية لتقديم الخدمات لقطاعات مختلفة من الجمهور وتتمثل أهم هذه المتاجر في:

  • متاجر التجزئة  أون لاين.
  • متاجر البيع بالجملة.
  • متاجر تقديم  الخدمات عبر الإنترنت.

 شركة تصميم متاجر إلكترونية

أهمية تصميم متجرك مع شركة تصميم متاجر الكترونية

للمتاجر الإلكترونية فوائد عديدة تجذب العملاء لشراء المنتجات منها دون الحاجة إلى اللجوء للمتاجر التقليدية ومن بين الفوائد التي تقدمها افضل شركات تصميم متاجر الكترونية عند تصميم المتاجر:

  1. سهولة وصول العملاء إلى المتاجر الإلكترونية دون التقيد بالزمان أو المكان.
  2. يمكن للمتاجر الإلكترونية استيعاب أعداد كبيرة من العملاء وتلبية احتياجاتهم.
  3. يمكن للعملاء مقارنة أسعار المنتجات بسهولة وشراء المنتج الذي يناسبهم بشكل أفضل من حيث السعر والجودة.
  4. توفر المتاجر الإلكترونية سهل العثور على المنتجات التي قد لا تكون متوفرة بكميات كافية في الأسواق التقليدية.
  5. خيارات الدفع المتعددة مثل الدفع بواسطة بطاقة الفيزا أو الدفع نقدًا عند التسليم أو استخدام طرق الدفع الإلكترونية الأخرى المتاحة.
  6. يسهل على المتاجر الإلكترونية إعادة استهداف العملاء وإعادة جذبهم من خلال استخدام التسويق الرقمي والإعلانات المستهدفة.
  7. يمكن للعملاء الاحتفاظ بالمنتجات التي يرغبون في شرائها مستقبلًا ووضعها في قوائم المفضلة الخاصة بهم مما يسهل عليهم العثور عليها وإتمام عملية الشراء في وقت لاحق.
  8. تكلفة تشغيل متجر إلكتروني أقل بكثير من التكلفة الخاصة بإنشاء المتاجر التقليدية، حيث لا تتطلب المتاجر الإلكترونية دفع فواتير خاصة بالإيجار والكهرباء والمياه وغيرها من التكاليف الثابتة.
  9. من خلال تصميم متجرك مع شركة تصميم متاجر الكترونية سوف توفر لعميلك السرعة والسهولة في شراء المنتجات دون الحاجة للانتظار في طوابير المتاجر التقليدية أو التقيد بعدد ساعات عمل.

خطوات تصميم المتجر مع ديفوليوم أهم شركة تصميم متاجر الكترونية

تصميم متجرك الإلكتروني يحتاج إلى مزيد من الاحترافية والخبرة، لذلك من الضرورة تصميم متجرك مع شركة تصميم متاجر الكترونية متخصصة، هذا يضمن لك جودة المتجر وسلامته وآمانه وتوفير تجربة مستخدم مميزة للعملاء والمستهلكين، لذلك ديفوليوم هي خيارك الأمثل لتصميم متجر إلكتروني احترافي يحقق لك أعلى معدلات ربح وأفضل تجربة مستخدم، فهي تحرص دائمًا على تحقيق الاحترافية والأمان لضمان سمعة متاجر عملائها، مما يضعها في قائمة أهم و افضل شركات تصميم متاجر الكترونية مما جعل لها شركاء نجاح في مصر وجميع أنحاء الوطن العربي.

1- تحديد منتجات وخدمات المتجر

هناك نصيحة تقول “لا تبحث عن عملاء لمنتجك، بل ابحث عن منتج لعملائك”، تلخص هذه النصيحة أهمية اختيار نوع المنتجات والاهتمام بعدة معايير تتمثل في جودتها ومدى توافرها وطبيعة الجمهور المستهلك لها، فيجب أن تغير نظرتك بشأن بحثك عن مشتري للمنتج الذي تقدمه؛ ولكن يجب عليك أن توفر للجمهور المستهلك السلع اللي يحتاج إليها ويرغب في الحصول عليها وهذا ما يساعدك فيه الاستعانة بشركة تصميم متاجر الكترونية.

2– اختيار اسم العلامة التجارية

من أهم خطوات انشاء متجر الكتروني التي تساعدك فيها ديفوليوم أهم شركة تصميم متاجر الكترونية هي اختيار اسم العلامة التجارية للمتجر، إذا كنت تمتلك عمل تجاري على أرض الواقع وتريد امتداده عبر متجر الكتروني؛ في هذه الحالة  يفضل أن تقوم باختيار نفس الاسم التجاري، أما إذا كنت تقوم كوسيط بين مالك المنتجات وبين الجمهور أو أنك تروج لمنتجاتك عبر المتجر الإلكتروني بدون وجود مقر أساسي لبيع المنتجات على أرض الواقع؛ في هذه الحالة لك الحرية في اختيار اسم علامتك التجارية، ولكن هناك عدة شروط ومعايير يجب مراعاتها عند اختيار اسم علامتك التجارية، تتمثل في:

معايير اختيار اسم العلامة التجارية

  • أن يحمل هدف ينقله للجمهور
  • أن لا تتشابه مع أسماء علامات تجارية أخرى.
  • تشمل رؤية متجرك الإلكتروني وأهدافه التي يسعى إليها.

شركة تصميم متاجر

3- البحث عن منصة تجارة إلكترونية

تتوفر العديد من المنصات المخصصة للتجارة الالكترونية ecommerce platforms والتي تساعد بشكل كبير في تصميم وإدارة متجر الكتروني احترافي والتي تلجأ إليها أي شركة تصميم متاجر الكترونية، تقدم لك ديفوليوم تصميم متجر الكتروني احترافي من خلال الاختيار الصحيح لمنصة لوحة التحكم الخاصة بمتجرك الإلكتروني، فيما يلي أهم منصات التجارة الإلكترونية الأكثر استخدامًا وانتشارًا في العالم من ناحية الأفضلية طبقًا لمعايير محددة.

  • Amazon
  • Shopify
  • Magento
  • Big Commerce
  • WooCommerce Checkout: تعمل فقط كسلة مشتريات على Word press بطريقة Plugin.

4- التسعير العادل للسلع والمنتجات

يعد التسعير العادل للسلع والمنتجات والخدمات التي تقدمها في متجرك الإلكتروني من أهم العوامل التي تؤثر على نجاحه، يجب أن يكون التسعير متوافقًا مع قيمة المنتج أو الخدمة ومنافسًا مع الأسعار المتداولة في السوق ولكن دون المساس بجودة المنتج أو الخدمة المقدمة، يجب أن يتم تحديد الأسعار بناءً على التكاليف الفعلية للمنتج أو الخدمة بالإضافة إلى الربح المتوقع والمساهمة في تغطية النفقات العامة للمتجر، ومن المهم أيضًا مراقبة الأسعار المنافسة والاستجابة لأي تغييرات في الأسعار في السوق، تقوم ديفوليوم أهم شركة تصميم متاجر الكترونية باستخدام تقنيات التسعير الديناميكي لضمان تحديث الأسعار بشكل منتظم وتحسين تجربة المستخدم وزيادة المبيعات حتى تحقق لك في النهاية التوازن بين الحصول على الربح المناسب وتوفير منتجات وخدمات عالية الجودة لعملائك.

5- توفير عامل الأمان للمستخدمين

توفير عامل الأمان هو عنصر أساسي لإنشاء متجرك الإلكتروني من أجل النجاح في العمل التجاري عبر الإنترنت، لذلك يجب أن توفر شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية آليات وأدوات تأمين البيانات والمعلومات الحساسة للعملاء، بما في ذلك المعلومات الشخصية والمعلومات الخاصة بالتسوق والمعاملات المالية وتقوم باستخدام برامج الحماية والتشفير لمنع الوصول إلى معلومات العملاء والمستخدمين وتعاملاتهم المالية.

شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية

من أهم اختصاصات والمهام المطلوبة من أي شركة تصميم متاجر إلكترونية هو  تحقيق أمان المتجر وذلك من خلال توفير وسائل دفع آمنة وموثوقة، مثل الدفع الإلكتروني والبطاقات الائتمانية والتحويل البنكي، والتأكد من أن المعلومات المالية الحساسة تتم معالجتها وفقًا للمعايير الأمنية العالمية، وتوفر أيضًا واجهة برمجية التطبيقات (API) الأمنية التي تحمي بيانات العميل من الوصول غير المصرح به، توفير عامل الأمان في المتاجر الإلكترونية يساعد في بناء الثقة بين العملاء والمتجر الإلكتروني ويضمن أن يتم توفير خدمة آمنة وموثوقة لعملائك، لذلك تضع ديفوليوم  أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية عامل الأمن على رأس الأولويات للحفاظ على سمعة متجرك ونجاحه في السوق الإلكتروني.

6- توافق المتجر الإلكتروني مع الهواتف الجوالة

تجاوب المتجر مع أجهزة الجوال ومختلف أنظمة التشغيل والشاشات من الضروريات التي يجب أن تهتم بها أي شركة تصميم متاجر الكترونية لتعزيز تجربة المستخدم وتوسيع قاعدة المستخدمين المستهدفة وكذلك تحسين تصنيف الموقع في محركات البحث، بمعنى أدق نجاح المتجر بشكل عام.

تجاوب المتجر الإلكتروني مع مختلف أنظمة التشغيل والشاشات يعتبر أمر له أهمية كبيرة في تصميم المتاجر الإلكترونية حيث أنه في العصر الرقمي الحالي، يستخدم الأفراد مجموعة متنوعة من الأجهزة وأنظمة التشغيل للوصول إلى الإنترنت، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر واللاب، الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، وأجهزة الجوال الأخرى، لذلك، فإن تجربة المستخدم على المتجر يجب أن تكون متسقة ومريحة عبر هذه الأنظمة المختلفة وهذا ما تهدف إليه دائمًا شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية لذمان توفير متاجر الكترونية فعالة وتحقق أهدافها المرجوة في عالم التجارة الإلكترونية.

ختامًا: تناولنا في هذا المقال ماهية المتاجر الإلكترونية وضرورة تصميم المتجر مع شركة تصميم متاجر الكترونية متخصصة للوصول إلى أعلى درجة من الاحترافية والأمان والتوافق، إذا كنت تمتلك نشاط تجاري أو علامة تجارية وترغب في الانتشار والتوسع على الإنترنت، تواصل معنا الآن واحصل على استشارة مجانية بخصوص متجرك الإلكتروني.

المصادر: How to Start an Online Store for Your Business (2023 Guide)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديفوليوم

عادة يتم الرد خلال يوم.

ديفوليوم

مرحباً 👋

ارسل لي استفسارك وسأقوم بالرد عليك في اقرب وقت.