أحصل على إستشارة مجانية معنا. !

برجاء ملئ النموذج التالي وسوف نقوم بالتواصل معك في اقرب وقت ممكن..

إذا كنت غير متأكد من طلبك، يمكنك التواصل معنا.

تصميم موقع تعريفي احترافي في 5 خطوات

  • 8 يوليو، 2023

تصميم موقع تعريفي

تصميم موقع تعريفي لشركتك أمر هام للغاية، فهو حلقة وصل بالمهتمين بمنتجات و خدمات الموقع. فهو يمثل بطاقة تعريفية تقدم لهم معلومات وافية عن خدماتك ومنتجاتك بشكل موجز.

يعتبر تصميم موقع تعريفي أمرًا ضروريًا لأي شركة أو منظمة ترغب في التواصل مع الجمهور ونشر المعلومات الخاصة بها. فالموقع التعريفي هو واجهة المؤسسات على الإنترنت؛  فهو – كما ذكرنا سابقًا- يمثل بطاقة تعريفية للشركات والمؤسسات والعلامات التجارية ويعكس صورتها وأنشطتها وخدماتها ومنتجاتها. كما أنه يساعد الشركة في زيادة الوعي بالعلامة التجارية والترويج لها. كما أنه يعد وسيلة فعالة لنشر المعلومات الخاصة بالشركة وسهولة التواصل مع العملاء والزائرين، وذلك باستخدام تقنيات التصميم والاستضافة الحديثة والفعّالة.

كما يساعد تصميم موقع تعريفي للشركة على تحسين عملياتها التجارية وزيادة فعاليتها وكفاءتها. كما يمكّنها من تتبع الأداء وتحديد المناطق التي تحتاج إلى تحسين، والعمل على تحقيق ذلك عن طريق التحليلات والإحصائيات المتاحة على الموقع. لذلك إذا كنت تفكر في تصميم موقع تعريفي خاص عليك التواصل بفريق عمل ديفوليوم وسوف تحصل على تجربة فريدة وعالية الجودة، وكذلك دعم فني متواجد معك على مدار 24 ساعة لحل أي مشكلة قد تواجهك والرد على جميع استفساراتك.

ما هي خطوات تصميم موقع تعريفي؟

تصميم موقع تعريفي

يتطلب لتصميم موقع تعريفي احترافي عدة خطوات ضرورية تتمثل في:

1- معرفة الهدف الأساسي للموقع

لا يمكن من تصميم موقع تعريفي لأي شخص أو كيان على حدٍ سواء بدون وجود أهداف مُسبقة واضحة ومحددة. ولتحديد هذه الأهداف هناك مجموعة أسئلة عليك الإجابة عليها.

  • هل تبحث عن عملاء جدد؟
  • هل تريد عرض منتجات الشركة وخدماتها؟
  • هل تريد تحسين تجربة المستخدم لعملائك الحاليين؟
  • هل تستهدف زيادة الوعي بعلامتك التجارية وتعزيزها؟
  • هل تستهدف من تصميم موقع تعريفي لشركتك عرض عملاء الشركة الحاليين وسابقة أعمالها؟

بالإجابة الوافية على هذه التساؤلات يمكنك الحصول على هدف واضح يساعدك في تصميم موقع تعريفي احترافي لك.

2- دراسة السوق المنافس

من أهم خطوات تصميم موقع تعريفي هي دراسة السوق المنافس لعلامتك التجارية، والتعرف على نقاط القوة وأهم مميزاتهم حتى تساعدك في تطوير موقعك. وكذلك معرفة أهم إخفاقاتهم ونقاط الضعف لديهم للتغلب عليها وتحسينها داخل موقعك الخاص.

3- تصميم موقع تعريفي

يجب عليك أولًا أن تعلم أن تصميم موقع تعريفي ليس بالأمر السهل؛ بل أنه يشمل بعض التعقيدات التي تتطلب منك اللجوء إلى شركة احترافية ولديها خبرة في البرمجة وتصميم المواقع، وتمتلك مهارات كبيرة وخبرات واسعة في هذا المجال لكي تضمن الحصول على موقع تعريفي احترافي. وهذا ما سوف تجده مع شركة ديفوليوم فهي شركة رائدة في سوق البرمجة وتقدم خدماتها داخل وخارج مصر ولديها قاعدة عملاء من جميع الدول العربية.

4- إنشاء Domain للموقع

في الكثير من الأحيان يكون اسم Domain هو نفسه اسم الشركة أو العلامة التجارية، ولكن إذا تعددت مجالات الشركة وأنشطتها يجب اختيار نطاق يسهل حفظه وتذكره، ولا يحتوى على أشكال ورموز أو عبارات غير متعارف عليها. وعليك أن تعلم أن جزء كبير من ارتباط الجمهور بموقعك يتمثل في اختيار اسم Domain، فاهتم جيدًا بتلك الخطوة.

5- الاهتمام بمحتوى الموقع

لتصميم موقع تعريفي متميز عليك الاهتمام جيدًا بتقديم محتوى واضح ومفيد، وأن يتضمن معلومات واضحة بحصوص علامتك التجارية. ومن الضروري أن يتوافق المحتوى مع الهدف الأساسي من الموقع، ولا تنسى تغذيته بالصور والفيديوهات التي تقدم مزيد من الشرح والتوضيح حول منتجات الموقع وخدماته.

أهم النصائح عند تصميم موقع تعريفي احترافي

تصميم موقع تعريفي

للحصول على تصميم موقع تعريفي احترافي اتبع هذه النصائح:-

  • تصميم الموقع بشكل يجذب العملاء ويقدم لهم تجربة مستخدم فريدة ومميزة.
  • تحسين محركات البحث من أهم الأمور التي تساعد في نشر وانطلاق موقعك التعرفي.
  • يتوقف ترتيب ظهور موقعك التعريفي في محركات البحث على سرعة تحميل الموقع نفسها، لذلك اعمل جيدًا على تحسينها.
  • استخدم المزيد من وسائل التواصل التي يمكن للعملاء الوصول لك خلالها.
  • اهتم جيدًا بتوفير خدمة دعم فني مستمرة لمواجهة أي مشكلات تحدث في الموقع.
  • استخدم أسلوب تحليل البيانات واعتمد على الإحصائيات المتوفرة داخل الموقع لمعرفة نقاط القوة والضعف بموقعك.
ختامًا:
تناولنا في هذا المقال أهم خطوات تصميم موقع تعريفي احترافي، باعتباره أحد أهم القنوات التسويقية في الوقت الراهن. وخاصةً بعد التحول إلى عصر الرقمنة، فأصبح الاعتماد على الوسائل الرقمية ضروريًا ولا غنى عنه. لذلك اهتم جيدًا بموقعك التعريفي لتعزيز علامتك التجارية وتوسيع انتشارك وكسب ثقة عملائك في المقام الأول، وذلك يتم من خلال توفير تجربة مستخدم متميزة داخل موقعك والاهتمام بالتصميم الجيد له وتوفير دعم فني متخصص.
تواصل مع خبراء ديفوليوم الآن واحصل على موقع تعريفي يحقق لك الانتشار والتواجد الرقمي بشكل فعال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديفوليوم

عادة يتم الرد خلال يوم.

ديفوليوم

مرحباً 👋

ارسل لي استفسارك وسأقوم بالرد عليك في اقرب وقت.