أحصل على إستشارة مجانية معنا. !

برجاء ملئ النموذج التالي وسوف نقوم بالتواصل معك في اقرب وقت ممكن..

إذا كنت غير متأكد من طلبك، يمكنك التواصل معنا.

5 خطوات لتصميم متجر الكتروني احترافي

  • 12 يوليو، 2023

تصميم متجر الكتروني احترافي

تصميم متجر الكتروني احترافي ليس بالمهمة السهلة، ولكنه يستحق التجربة! فهو عامل أساسي لنجاح علامتك التجارية في السوق الإلكتروني. لذلك فهذا المقال مهم جدًا لك.

لم يعد التسوق عبر الإنترنت حِكرًا لعدد قليل بعد الآن – فقد اتجه الجميع في عصرنا الحالي، في جميع أنحاء العالم – إلى التسوق عبر الإنترنت. يوفر لك بناء موقع ويب للتجارة الإلكترونية وإنشاء حضور عبر الإنترنت فرصة كبيرة للوصول إلى جمهور مستهدف كبير، ونشر الوعي بالعلامة التجارية، والتفاعل مع جمهورك وبناء وجود علامة تجارية لا يمكن تفويته.

دعونا نتعمق أكثر في ماهية المتاجر الإلكترونية، ولماذا تحتاج إليها، وكيف يتم تصميم متجر الكتروني احترافي، وكيف يمكن لـ ديفوليوم أن تساعدك لتحقيق أقصى استفادة من موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

ما هو المتجر الإلكتروني؟

تصميم متجر الكتروني احترافي

المتجر الإلكتروني هو شكل من أشكال التجارة الإلكترونية يسمح للمستهلكين بشراء سلع أو خدمات مباشرةً من البائع عبر الإنترنت باستخدام متصفح الويب أو تطبيقات الجوال، حيث يمكن للمشترين رؤية كتالوج للمنتجات أو الخدمات وشرائها إلكترونيًا. بعض المتاجر الإلكترونية يكون لها وجود فعلي وبعضها يمارس نشاطه على الإنترنت فقط. تتضمن عناصر تصميم متجر الكتروني احترافي تشكيل خطة عمل، وإيجاد منصة للتجارة الإلكترونية، وكذلك إنشاء استراتيجية تسويق.

لماذا تحتاج إلى تصميم متجر الكتروني احترافي؟

1. زيادة ثقة العملاء

في الأساس، يعزز تصميم متجر الكتروني احترافي ثقة العملاء والمستخدمين. هذا لأن زوار الموقع بشكل تلقائي يربطون بين جودة التصميم وجدودة المنتجات والخدمات التي يقدمها المتجر، وأيضًا جودة التعامل معهم.

2. السهولة والراحة

أصبحت التجارة الإلكترونية واحدة من أكثر طرق التسوق المفضلة نظرًا لسهولتها وراحتها. تسمح مواقع التجارة الإلكترونية للأشخاص بشراء المنتجات من منازلهم بعدة نقرات. أيضًا، هذه الطريقة سريعة وسهلة الاستخدام مع إمكانية تحويل الأموال عبر الإنترنت ، مما يجعل الدفع كذلك أمرًا سهلاً . عند تصميم متجر الكتروني احترافي سوف تحصل على تجربة تسوق أفضل للعملاء.

3. فهم أفضل لعملائك

يتيح لك تصميم موقع إلكتروني تجاري البقاء على اطلاع دائم بميول الشراء لدى عملائك. ما هي المنتجات التي يهتمون بها أكثر؟ ما هي العناصر التي من المحتمل أن يشتروها؟ ما الذي يحفزهم؟ يمكنك استخدام هذه المعلومات للبيع بشكل أفضل لعملائك.

4. بيع المنتجات عالميًا

على عكس المتاجر التقليدية، لا تقتصر مواقع التجارة الإلكترونية على منطقة جغرافية معينة. يمكّنك تصميم متجر الكتروني احترافي من بيع منتجاتك وخدماتك على مستوى العالم. في الأساس، يؤدي هذا إلى زيادة مبيعاتك.

5. مراقبة عادات شراء المستهلكين

تتمثل إحدى الفوائد الهائلة لتصميم متجر الكتروني احترافي في أنها تتيح لك مشاهدة العادات الشرائية لدى المستهلكين باستمرار. يساعدك ذلك في معرفة ما يحتاجه عملاؤك والتكيف مع متطلباتهم. إن تلبية احتياجات عميلك تخلق لديه حالة من الولاء لعلامتك التجارية ويجعل علاقته بها مستمرة.

6. التواجد على مدار 24 ساعة

هذه ميزة رئيسية أخرى تقدمها التجارة الإلكترونية للتجار. عملك مفتوح طوال اليوم، حيث يمكنك تشغيل مواقع التجارة الإلكترونية باستمرار. يؤدي هذا إلى زيادة المبيعات مع زيادة عدد طلبات العملاء. كما أنه مفيد للعملاء حيث سيتمكنون من شراء المنتجات في أي وقت من اليوم.

خطوات تصميم متجر الكتروني احترافي

يعد تصميم متجر الكتروني احترافي أمرًا بالغ الأهمية. يدور تصميم الموقع الجيد للتجارة الإلكترونية حول استخدام الألوان والخطوط والصور والكلمات والرسومات المناسبة لإقناع الزوار بإجراء عملية الشراء. يجب أن يجذب تصميم موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك العملاء المحتملين، ويوفر تجربة مستخدم مُرضية ويقدم متجرك وعلامتك التجارية في أفضل صورة.

فيما يلي أهم 5 خطوات لتصميم متجر الكتروني احترافي يعزز من علامتك التجارية في سوق التجارة الإلكترونية.

1- ابحث عن منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك

تتوفر العديد من المنصات المخصصة للتجارة الالكترونية ecommerce platforms والتي تساعد بشكل كبير في تصميم وإدارة متجر الكتروني احترافي. اذا كنت ترغب في عمل تصميم متجر الكتروني، فاختيارك لمنصة لوحة التحكم الخاصة بالتجارة الالكترونية هام جدًا. فيما يلي أهم منصات التجارة الإلكترونية الأكثر استخدامًا وانتشارًا في العالم من ناحية الأفضلية طبقًا لمعايير محددة.

  • Shopify
  • Magento
  • Big Commerce
  • WooCommerce Checkout: تعمل فقط كسلة مشتريات على Word press بطريقة Plugin.

2- اختر المنتجات الصحيحة

يعد اختيار المنتجات المناسبة للبيع أمرًا ضروريًا لتحقيق النجاح النهائي لمتجرك عبر الإنترنت. في كثير من الأحيان، تجد الشركات عبر الإنترنت نفسها متعثرة لأنها اختارت منتجات مشبعة في السوق ومتاحة للجميع، لذلك من المهم اختيار منتجات يحتاجها المستهلك ويكون التنافس عليها في السوق قليل.

3- صمم متجرك عبر الإنترنت

عند تصميم متجرك الإلكتروني، يمكنك الاستعانة بهذه الأسئلة لتحديد الشكل الذي يجب أن يبدو عليه موقعك:

  • ما هي الميزات التي تريدها في متجرك ؟
  • ما هو الأسلوب الذي يناسب علامتك التجارية ؟
  • كيف تريد من العملاء التنقل في موقع الويب الخاص بك ؟

4- ابدأ بإضافة منتجاتك

يعد إدراج صفحات المنتجات أمرًا بالغ الأهمية في إنشاء متجر فعال وناجح عبر الإنترنت. لذلك عند إدراج المنتجات، هناك أشياء رئيسية يجب تضمينها تتمثل في:

  • وصف المنتج

يعالج الوصف الجيد والمقنع للمنتج مشكلة العميل، فيجب أن يعرض مميزات المنتج بصورة واضحة ويسلط الضوء على الفوائد الأساسية لتحفيز البيع.

  • صور المنتج

تصوير المنتج خطوة ضرورية للغاية في عرض المنتج. ضع في اعتبارك التصوير بزاوية 360 درجة للعناصر ذات القيمة الأعلى مثل الأثاث أو المعدات أو الملابس زات البراندات. وفقًا لدراسة حديثة من مجلة Internet Retailer Magazine، أدى تنفيذ التصوير الفوتوغرافي للمنتجات بزاوية 360 درجة على مواقع التجارة الإلكترونية إلى زيادة معدلات التحويل بنحو 13%.

  • تصنيف المنتجات

يساعد تصنيف موقع الويب في إدارة التنقل بين صفحات المنتجات المختلفة. تصنيف المنتجات على وجه الخصوص، ضروري لعرض الكتالوج الخاص بالمنتجات وإعطاء فرصة أكبر للعملاء في اكتشاف جميع المنتجات المعروضة بالمتجر.

5- إنشاء خيارات الدفع

قبل إطلاق متجرك عبر الإنترنت، من الأهمية بمكان أن تكون قد أنشأت مجموعة متنوعة من خيارات الدفع عبر الإنترنت لعملائك المحتملين. يمكن لطرق الدفع المتاحة لديك أن تحدد حجم قاعدة عملائك وتجنبك من الوقوع في المتاعب فيما بعد. يجب أن يتوفر عند تصميم متجر الكتروني احترافي؛ طريقة لربطك بخيارات دفع متعددة، بما في ذلك معالجات مثل Pay pal, Apple Pay, Stripe وبطاقات الائتمان الرئيسية. تشمل الطريقة الأكثر شيوعًا لإضافة المدفوعات إلى متجرك عبر الإنترنت ما يلي:

  • حِزم بوابة الدفع.
  •  الدفع ببطاقة الائتمان.
  • بوابات الدفع وحسابات التجار.

ختامًا:

يمكن القول بأن تصميم متجر الكتروني احترافي يعتبر عاملًا حاسمًا لنجاح الشركات والأفراد في سوق التجارة الإلكترونية. فهو يساعد في جذب العملاء وتحسين تجربتهم في التسوق، ويزيد من فرص زيادة المبيعات وتحسين الأرباح.

لذلك، ينبغي على الشركات والأفراد الذين يرغبون في الدخول إلى سوق التجارة الإلكترونية الاهتمام بتصميم متجر الكتروني احترافي وجذاب، والعمل على تحسين تجربة التسوق للعملاء لزيادة فرص النجاح في هذا السوق الرقمي المتزايد.

إذا كنت تفكر جديًا في فتح متجر الكتروني فإن ديفوليوم هي اختيارك الأمثل للحصول على متجر الكتروني احترافي يوفر لك تجربة مستخدم ممتازة تضمن لك انتشار علامتك التجارية بشكل فعّال، وكذلك تقدم لك خدمة دعم فني على مدار الساعة لضمان عمل متجرك بدون أي أعطال والتغلب على أي عطل فور حدوثه.

المصادر:

كيفية إنشاء وإطلاق متجر مربح عبر الإنترنت

ما هي فوائد تصميم مواقع التجارة الإلكترونية؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديفوليوم

عادة يتم الرد خلال يوم.

ديفوليوم

مرحباً 👋

ارسل لي استفسارك وسأقوم بالرد عليك في اقرب وقت.