أحصل على إستشارة مجانية معنا. !

برجاء ملئ النموذج التالي وسوف نقوم بالتواصل معك في اقرب وقت ممكن..

إذا كنت غير متأكد من طلبك، يمكنك التواصل معنا.

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني؟

  • 8 أغسطس، 2023

Cost of setting up an electronic store

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني؟ يختلف كل متجر في طبيعته ومتطلبات إنشائه عن الأخر، مما يؤثر على تحديد سعر التكلفة. وهذا ما سوف نعرفه بالتفصيل في هذا المقال.

تعد برمجة وتصميم المواقع الإلكترونية من الأساسيات في وقتنا الحالي. فكلنا يحتاج للتصفح على صفحات المواقع الإلكترونية للبحث عن معلومة في مجالٍ ما، أو البحث عن سعر منتج، أو مكان معين، وغيرها الكثير من المعلومات التي نرغب في الاستعلام عنها من خلال مواقع الويب. إذا كنت تفكر في أن تكون أنت مالك الموقع الإلكتروني، أو كنت صاحب علامة تجارية وترغب في إنشاء متجر خاص بك، فيأتي التساؤل هنا عن ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني؟ وكيف تتحدد هذه التكلفة. وهذا ما نحن بصدده اليوم، تابع معنا.

عندما تقرر إنشاء متجر الكتروني، فإن التحدي الأكبر الذي تواجهه هو التخطيط للميزانية، تقدم لك ديفوليوم إجابات وافية عن ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني، لتبدأ رحلتك في عالم التجارة الإلكترونية.

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني؟

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني

عند اتخاذك قرار بشأن الترويج لعلامتك التجارية على الإنترنت، يجب أن تعرف جيدًا ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني؟ فمعرفة التكلفة الفعلية تعد جزءًا كبيرًا من عملية اتخاذ القرار. تعتمد تكلفة إنشاء موقع لتجارتك الإلكترونية على المميزات التي تحتاجها لتشغيل أعمال تجارة إلكترونية ناجحة. إذا كنت تبحث عن أنسب طريقة لإنشاء موقعك الإلكتروني، يمكنك الاستعانة بـ ديفوليوم أهم شركة برمجة وتطوير مواقع إلكترونية.

تقدم لك ديفوليوم أيضًا:

  • تصميم UI / UX.
  • تطوير البرمجيات.
  • خدمات الدعم الفني.
  • تصميم الهوية البصرية.
  • تصميم تطبيقات الجوال.
  • برمجة المواقع الإلكترونية.

تكاليف التجارة الإلكترونية المستمرة التي يجب مراعاتها

بعض تكاليف امتلاك متجر على الإنترنت هي مجرد تكاليف يتم دفعها مرة واحدة، ولكن هناك تكاليف مستمرة يجب أن يتم انفاقها بصفة مستمرة لضمان عمل متجرك الإلكتروني بشكل فعال، إذن ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني التي يجب مراعاتها بصفة مستمرة؟

  • النسخ الاحتياطي للبيانات

هذا يضمن أن جميع المعلومات المخزنة على موقعك ستبقى آمنة. بدون نسخ احتياطي مستمر لبيانات متجرك الإلكتروني، قد تخسر المال وحتى العملاء. عادةً ما تعتمد التكاليف المحيطة بالنسخ الاحتياطي للبيانات على حجم ملفات موقعك .

  • إدارة المخزون

لكل متجر إلكتروني المخزون المرتبط به، إلى جانب تكاليف الشحن، لذلك يجب أخذها ف الاعتبار عند حساب التكاليف بصفة مستمرة.

  • حماية متجرك الإلكتروني

ستحتاج إلى برامج أمان لحماية متجرك ومعلوماته من التهديدات الخارجية. بدون وجود نظام حماية فجميع معلومات متجرك وبيانات العملاء والتعاملات المالية معرضة للتهديدات الخارجية والاختراق.

  • التسويق الرقمي للمنتجات.

عند السؤال عن ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني، يجب أن لا ننسى أهمية التسويق الرقمي والتي تتمثل في:تحسين محركات البحث وإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC)، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. فيجب إعداد ميزانية مخصصة لهذا البند، فإن التسويق الرقمي للمنتجات يعمل على زيادة الوعي بعلامتك التجارية وزيادة عدد الزيارات إلى متجرك الإلكتروني.

العوامل التي تؤثر على تكلفة إنشاء المتاجر الإلكترونية

1- تصميم الموقع

لمعرفة ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني؟ يجب الأخذ في الاعتبار تصميم المتجر، حيث يحدد تصميم المتجر الإلكتروني مدى التعقيد والتفاعل مع المتجر. كيفية عرض المنتجات، سرعة تحميل الصفحات، حجم الموقع، طريقة وصول المستخدم لإجراءات اتخاذ القرار CTA، كل هذه عوامل تؤثر على تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني. لذلك فإن تصميم المتجر هو عامل أساسي يؤثر على تحديد اسعار تصميم المتجر، ويجب على العميل تحديد تصميم المتجر الذي يرغب فيه بشكل واضح لتمكين فريق التصميم من  تحديد ميزانية التصميم بدقة.

2- تصميم واجهة المستخدم

تلعب واجهة المستخدم دورًا رئيسيًا في تحديد تكلفة إنشاء المتاجر الإلكترونية، من حيث تحديد التصميم الجمالي للواجهة وسهولة استخدامها وتجربة المستخدم بشكل عام.

على سبيل المثال، إذا كانت واجهة المستخدم بسيطة ومباشرة وسهلة الاستخدام، فإنها قد تتطلب تصميمًا أقل تعقيدًا ووقتًا أقل للتنفيذ، وبالتالي يمكن تقليل تكلفة التصميم. ومن ناحية أخرى، إذا كانت واجهة المستخدم معقدة وتحتوي على العديد من الميزات والوظائف المتطورة، فإنها ستتطلب تصميمًا أكثر تعقيدًا ووقتًا أطول للتنفيذ، مما يزيد من تكلفة التصميم.

3- خطة الاستضافة

يحتاج أي موقع إلكتروني إلى استضافة عبر الإنترنت ليتم الوصول إليه واستخدامه عبر الإنترنت. وبالتالي، يتأثر سعر تصميم الموقع بشكل كبير بنوعية وتكلفة خطة الاستضافة المستخدمة لاستضافة الموقع.

تختلف تكلفة خطط الاستضافة بناءً على العديد من العوامل، مثل حجم الموقع، وحركة المرور المتوقعة، والمساحة التخزينية المطلوبة، ومواصفات الخادم والأمان والدعم الفني. ويمكن أن تؤثر خطة الاستضافة أيضًا على مدى استقرار وأداء المتجر الإلكتروني، وبالتالي يجب النظر في تكاليف الاستضافة بشكل شامل للحصول على الحل الأمثل والأكثر كفاءة من حيث التكلفة.

4- خدمة الدعم الفني

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني

يتحكم الدعم الفني في تحديد اسعار تصميم المتاجر الإلكترونية عن طريق تحديد مستوى الدعم الفني المطلوب للموقع والتأكد من أنها تتوافق مع متطلبات العميل. ويعد الدعم الفني جزءًا أساسيًا من تصميم المتاجر حيث يتعين على العميل الحصول على الدعم الفني اللازم لضمان استمرارية المتجر وعدم تعرضه للمشاكل التقنية.

تتضمن خدمات الدعم الفني التي يمكن تقديمها للعملاء، مثل الدعم الفني عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة، والتحديثات الأمنية والصيانة الدورية للموقع، واستعادة البيانات والنسخ الاحتياطي، والمساعدة في تحديد وحل المشكلات التقنية، والتدريب والدعم الفني للمستخدمين، وهكذا.

5- الخبرة والاحترافية

أخيرًا، عند تحديد ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني. يجب الأخذ في الاعتبار بوجود الخبرة والاحترافية لضمان إنشاء المتجر بأعلى جودة ممكنة، وضمان توفير تجربة مستخدم مميزة، وبالتالي زيادة عدد الزيارات للموقع وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

ختامًا:

نرجو أن نكون قدمنا خلال هذا المقال إجابة وافية عن التساؤل بشأن ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني. إذا كنت بصدد فتح متجر إلكتروني لمنتجاتك وفتح سوق أون لاين والوصول إلى عملاء من جميع أنحاء العالم، فالصورة واضحة أمامك الآن. إذا كان لديك أي استفسارات بخصوص تجارتك الإلكترونية، تواصل مع خبراء ديفوليوم الآن واحصل على استشارتك مجانًا.

المصادر:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ديفوليوم

عادة يتم الرد خلال يوم.

ديفوليوم

مرحباً 👋

ارسل لي استفسارك وسأقوم بالرد عليك في اقرب وقت.